أسعار النفط ترتفع بانخفاض المخزونات الأمريكية

أسعار النفط ترتفع بانخفاض المخزونات الأمريكية

الخميس ١٤ / ٠١ / ٢٠٢١
ارتفعت أسعار النفط، أمس الخميس، بعد انخفاض مخزونات الخام الأمريكية للأسبوع الخامس على التوالي، وبيانات قوية من الصين أظهرت ارتفاعًا في الواردات، بيد أن زيادة الإصابات بفيروس كورونا عالميًا كبحت المكاسب.

وربحت العقود الآجلة لخام برنت 13 سنتًا أو ما يعادل 0.2 % إلى 56.19 دولار للبرميل، بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 20 سنتًا أو ما يعادل 0.4 % إلى 53.11 دولار للبرميل.


وأظهرت بيانات جمارك أن إجمالي واردات الصين من النفط الخام ارتفع 7.3 % في 2020 رغم صدمة فيروس كورونا، إذ استقبلت كميات غير مسبوقة في الربعين الثاني والثالث من العام مع زيادة أنشطة المصافي وقلة الأسعار التي شجعت على التخزين.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أمس الأول، إن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت الأسبوع الماضي بأكثر من المتوقع، بينما زادت مخزونات البنزين ونواتج التقطير، إذ كثفت شركات التكرير الإنتاج لأعلى مستوياته منذ أغسطس لكن المخاوف بشأن تصاعد الإصابات بالفيروس، وأثر ذلك على الطلب على النفط تكبح الأسعار.

وأعلنت الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، عن أكبر قفزة في الإصابات اليومية بكوفيد-19 فيما يزيد على عشرة أشهر إذ زادت الإصابات في إقليم هيلونغجيانغ شمال شرق البلاد لثلاثة أمثالها تقريبًا، مما يبرز تنامي الخطر قبل عطلة عامة رئيسية.
المزيد من المقالات
x