أمواج الخليج تغرق مارد الدمام

الحزم يقسو على جدة بخماسية.. والثقبة يحطم الجبلين بثلاثية

أمواج الخليج تغرق مارد الدمام

الخميس ١٤ / ٠١ / ٢٠٢١
واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الحزم تغريده بصدارة فرق دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين، عقب تغلبه على ضيفه جدة بخماسية نظيفة، خلال المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء على ملعب نادي الحزم بالرس، ضمن منافسات الجولة الـ 15 من المسابقة.

ولم يترك الحزم أي فرصة أمام ضيفه، حيث قضى على كل آماله منذ الشوط الأول الذي انتهى برباعية نظيفة، تناوب على تسجيلها السنغالي إبراهيما تانديا في الدقيقة الـ 6، وخالد البركة في الدقيقة الـ 30، إضافة ليوسف عمر في الدقيقتين الـ 33 والـ 39.


وفي الشوط الثاني، اكتفى الحزم بإضافة الهدف الخامس عبر ركلة جزاء سجلها عبدالكريم يودا في الدقيقة الـ 89.

وبهذه النتيجة، رفع الحزم رصيده إلى 40 نقطة في المركز الأول، فيما تجمد رصيد جدة عند 15 نقطة في المركز الرابع عشر.

الخليج - النهضة

وفي سيهات، أنهى الخليج الديربي الشرقاوي الذي جمعه بالنهضة متفوقا بهدف نظيف حمل توقيع ماهر محمد في الدقيقة الـ 56 من عمر اللقاء، الذي أقيم على ملعب نادي الخليج.

وبهذه النتيجة، رفع الخليج رصيده إلى 24 نقطة في المركز السادس، فيما تجمد رصيد النهضة عند 13 نقطة في المركز السابع عشر.

الثقبة - الجبلين

وفي الخبر، قلب الثقبة الطاولة في وجه الجبلين ملحقا به الخسارة الثانية على التوالي، بعدما تفوق عليه بنتيجة (3 - 2) خلال المواجهة التي جمعتهما على استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية «الراكة».

بدأ الجبلين اللقاء بكل قوة، ونجح في تسجيل ثنائية عن طريق سلطان الشمري في الدقيقة الـ 7 وعثمان مالوم في الدقيقة الـ 17، قبل أن ينجح أمير عمراني في تقليص الفارق بتسجيله الهدف الأول عبر ركلة جزاء في الدقيقة الـ 34، قبل أن يعود نفس اللاعب لتسجيل هدف التعديل في الدقيقة الـ 43، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدفين لمثلهما.

وفي الشوط الثاني، نجح مجاهد المنيع في وضع الثقبة بالمقدمة بتسجيله الهدف الثالث عند الدقيقة الـ 77، لينتهي اللقاء بتفوق الثقبة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وبهذه النتيجة، رفع الثقبة رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني عشر، فيما تجمد رصيد الجبلين عند 28 نقطة في المركز الثالث.

الكوكب - الشعلة

أما في الخرج، فحسم الشعلة الديربي المثير وتفوق بنتيجة (1- 2)، خلال المواجهة التي أقيمت على ملعب نادي الشعلة.

تقدم الشعلة بهدفين مبكرين عن طريق سيلا داوودا في الدقيقة الـ 7 وماجد المطيري في الدقيقة الـ 8، وقلص النتيجة للكوكب علي حسين في الدقيقة الـ 74، لكن دون أن يتمكن الكوكب من إدراك التعادل، ليتجمد رصيده عند 20 نقطة في المركز العاشر، فيما رفع الشعلة رصيده إلى 14 نقطة في المركز السادس عشر.

الجيل - النجوم

وفي الأحساء، تذوق النجوم طعم الانتصار للمرة الثانية هذا الموسم، عقب تغلبه على جاره الجيل بنتيجة (1-2)، خلال المواجهة التي جمعتهما على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية.

تقدم النجوم بهدفين عن طريق عايض القحطاني في الدقيقة الـ 20 وجورج أكبابيو في الدقيقة الـ 64، قبل أن يقلص جوناثان النتيجة للجيل في الدقيقة الـ 80، لكن دون أن ينجح في قيادة فريقه لتحقيق التعادل على أقل تقدير.

وبهذه النتيجة، رفع النجوم رصيده إلى 9 نقاط في المركز العشرين والأخير، فيما تجمد رصيد الجيل عند 14 نقطة في المركز الخامس عشر.
المزيد من المقالات