«برج المياه».. إطلالة بانورامية على الخبر

ارتفاعه 90 مترا ويستوعب 5 آلاف متر مكعب

«برج المياه».. إطلالة بانورامية على الخبر

الخميس ١٤ / ٠١ / ٢٠٢١
في جزيرة تحيط بها المياه وتؤدي إلى شمال كورنيش الخبر، يقع برج مياه الخبر، ذلك المَعلم البارز المكون من 3 طوابق، ويحتوي الطابق العلوي منه على مطعم يُطل على مدينة الخبر وكورنيش الواجهة البحرية، فيما تُمكّن الشرفة الزوار والسُّياح من الوقوف لمشاهدة المدينة.

خزان المياه


ويحتوي البرج على خزان المياه لتوفير المياه لمدينة الخبر بطاقة استيعابية تصل إلى 5 آلاف متر مكعب من المياه، وهناك جسر يربط الجزيرة بطريق الكورنيش الشمالي، فيما يصل ارتفاع البرج إلى 90 مترًا، ويوفر تجربة رائعة للسياح برؤية المدينة من هذا الارتفاع الشاهق.

مناظر خلابة

وتتميّز الخبر بإطلالتها على شاطئ الخليج، وتبعد مسافة 17 كيلو مترًا إلى الجنوب من مدينة الدمام، وتتفرد بالمناظر الطبيعية الخلابة، كما تضم العديد من الأماكن السياحية من شواطئ رائعة وأنشطة ترفيهية تناسب جميع الأعمار، مما يجعلها موقعًا رائعًا لقضاء عطلة مليئة بالذكريات التي لا تُنسى.

المطار الدولي

ويمكن الوصول إلى الخبر عن طريق مطار الملك فهد الدولي، على بُعد حوالي 50 كيلو مترًا من وسط المدينة، ويمكن الوصول إليه عن طريق سيارات الأجرة المتوافرة من المطار إلى الخبر.

مراكز تسوق

ويتوافر في الخبر العديد من مراكز التسوق الكبيرة ذات الشعبية الواسعة، والتي تقدم جميع أنواع المنتجات بأسعار جيدة، مع فرص ترفيهية عدة، كذلك تحتوي المدينة على العديد من شوارع التسوق المتميّزة، خاصة شارع الأمير نايف، بالإضافة إلى الحدائق والمتنزهات وصالات الألعاب، والواجهات البحرية، وغيرها من المرافق السياحية.

مطاعم متنوعة

كما تتنوّع المطاعم في الخبر بشكل يُرضي جميع الأذواق، بداية من المطاعم الشعبية التي تقدم المأكولات السعودية التقليدية، إلى جانب المطاعم العالمية بأطباقها المتنوعة.
المزيد من المقالات