حزم الصدارة يخشى الغرق في جدة

في ختام الجولة الـ 15 من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى

حزم الصدارة يخشى الغرق في جدة

الثلاثاء ١٢ / ٠١ / ٢٠٢١
الكوكب والشعلة.. ديربي خاص

الجيل يبحث عن سكة الانتصارات عبر النجوم


رغبة الثقبة في اختبار الجبلين المخيف

أمواج الخليج تهدد مارد الدمام


تختتم مساء اليوم الأربعاء منافسات الجولة الـ 15 من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، وذلك بإقامة 5 لقاءات يتوقع أن تكون أحداثها مشتعلة ومليئة بالإثارة والتشويق.

الخليج - النهضة

في سيهات، ستكون أنظار عشاق دوري الدرجة الأولى متوجهة نحو ملعب نادي الخليج، الذي سيكون مسرحًا للمواجهة الشرقاوية المرتقبة، التي تجمع بين الخليج والنهضة في الساعة الـ(5:45)م.

وتعتبر مواجهة دانة سيهات ومارد الدمام إحدى المواجهات التاريخية بدوري الدرجة الأولى، حيث يمتد التنافس بينهما فيه لما يقارب الـ(44) عاما، الذي توقف لبضع سنوات بسبب صعود أحدهما أو كليهما لدوري الأضواء.

الخليج يدخل المواجهة بمعنويات عالية جدًا عقب أن نجح في العودة لسكة الانتصارات، وسط رغبة كبيرة من لاعبيه في تحقيق انتصار يجعلهم على مقربة من فرق الصدارة، فيما تذوق النهضة طعم الفوز للمرة الثانية فقط هذا الموسم، وعقب غياب استمر طويلا، حيث شكل تفوقهم على الجيل في الجولة الماضية حالة من الانتعاش داخل الأروقة، يسعون لاستغلالها لتجاوز أمواج الخليج هذا المساء، ومواصلة الهروب من مناطق المؤخرة.

يدخل الخليج اللقاء وهو في المركز السابع برصيد 21 نقطة، فيما يحتل النهضة المركز السادس عشر برصيد 13 نقطة.

الحزم - جدة

وفي الرس، يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الحزم نظيره جدة على ملعبه، وذلك في الساعة الـ(3:35)م.

وسيرمي الحزم بكامل قوته من أجل تحقيق انتصار مبكر ومريح يضمن له الحفاظ على الفارق في الصدارة، في الوقت الذي لن يكون فيه جدة ضيفا سهلا في ظل رغبته الكبيرة في تحقيق انتصار معنوي يعزز من ثقة لاعبيه، ويقوده للتقدم في جدول الترتيب العام.

يدخل الحزم اللقاء وهو في صدارة الترتيب برصيد 37 نقطة، فيما يحتل جدة المركز الرابع عشر برصيد 15 نقطة.

الثقبة - الجبلين

أما في الخبر، فيحل الجبلين ضيفا ثقيلا جدا على الثقبة، وذلك خلال المواجهة التي تجمعهما على استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية «الراكة» في الساعة الـ(3:10)م.

ويتطلع الثقبة لتحقيق انتصار جديد على فرق المقدمة، بعدما نجح في الجولة الماضية في التفوق على هجر وإيقاف تقدمه، حيث إنه يخوض المواجهة بمعنويات مرتفعة قد تهدد من طموحات الجبلين، الساعي هو الآخر لإحراز النقاط الـ 3، والمواصلة في الضغط على فريقي الصدارة.

يدخل الثقبة اللقاء وهو في المركز الثالث عشر برصيد 16 نقطة، فيما يحتل الجبلين المركز الثالث برصيد 28 نقطة.

الكوكب - الشعلة

وفي الخرج، سيكون لقاء الجارين الكوكب والشعلة مشتعلا جدا، حيث يلتقيان على ملعب الأخير في الساعة الـ(3:20)م.

ووسط طموحات مختلفة، يتوقع أن يكون ديربي الخرج مليئا بالإثارة والندية، إذ يرغب الكوكب في تحقيق انتصار مهم على المستويين النقطي والمعنوي، يقوده للاقتراب أكثر من فرق المقدمة، فيما يبحث الشعلة عن انتصار معنوي كبير يقوده للانتفاضة والابتعاد عن مناطق الخطر بمؤخرة الترتيب العام.

يدخل الكوكب اللقاء وهو في المركز التاسع برصيد 20 نقطة، فيما يحتل الشعلة المركز السابع عشر برصيد 11 نقطة.

الجيل - النجوم

وفي الأحساء، يلتقي الجاران الجيل والنجوم على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، وذلك في الساعة الـ(3:10)م.

الجيل سيحاول استغلال أزمة الثقة، التي يمر بها النجوم من أجل العودة لسكة الانتصارات، فيما لن يقبل النجوم بأن يكون مجرد معبر لجاره، إذ يتطلع هو الآخر لتحقيق انتصار يرسم له مسار العودة والهروب من مؤخرة الترتيب العام.

يدخل الجيل اللقاء وهو في المركز الخامس عشر برصيد 14 نقطة، فيما يحتل النجوم المركز الأخير والعشرين برصيد 6 نقاط.
المزيد من المقالات