«عمراننا خضراء» تعزز جودة الحياة بـ«300 شتلة»

على مدى ثلاثة أيام

«عمراننا خضراء» تعزز جودة الحياة بـ«300 شتلة»

الاثنين ١١ / ٠١ / ٢٠٢١
نظمت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالعمران بالتعاون مع بلدية العمران، وفريق أغصان البيئي التطوعي، وفريق ممشى العمران التطوعي، وفريق عيون هجر الإعلامي التطوعي مبادرة التشجير «عمراننا خضراء» لزراعة 300 شتلة بممشى العمران السياحي بمدينة العمران، وذلك على مدى ثلاثة أيام.

وحضر فعالية التشجير رئيس لجنة التنمية الاجتماعية بالعمران عبدالعزيز العنيزان وأعضاء اللجنة، ومدير بلدية العمران م. أحمد الملحم، ورئيس قسم التجميل والحدائق بالبلدية م. أحمد السعد، ورئيس قسم النظافة بالبلدية محمد القحطاني، ورئيس فريق مشاة الأحساء م. فهد الملحم، وجمع من النشطاء والإعلاميين.


وقدم العنيزان شكره لبلدية العمران والفرق التطوعية ولجميع المشاركين في المبادرة، وبارك لهم نجاح فعالية التشجير، وأكد أنها تهدف لتعزيز الغطاء النباتي وجودة الحياة في الممشى، وأن اللجنة تعمل بشكل مستمر لتحقيق تطلعات أفراد المجتمع.

وكرمت اللجنة عددا من المتطوعين بجوائز نقدية بهدف تعزيز العمل التطوعي ومواكبة رؤية المملكة 2030.

من جهته، أشار المشرف العام على المبادرة م. محمد الحداد إلى أن «عمراننا خضراء» هي إعادة الطابع الجمالي للمنطقة وليس فقط مقتصرة على جانب زراعة الشتلات، وقد تمت زراعة الشتلات بالقرب من مصادر المياه في أرضية الممشى، ونعدكم بالمرحلة الثانية في القريب إن شاء الله، التي تحمل في طياتها الكثير والكثير من المفاجآت، وأوجه شكري لكل الفرق التطوعية ولكل فرد ساهم في إنجاح المبادرة في المرحلة الأولى على أمل اللقاء في المرحلة الثانية، كما أشكر الداعمين الذين ساهموا في تحمل التكاليف لهذه المرحلة، فهم من أساسيات النجاح.

الجدير ذكره، أنه تم في نهاية الفعالية كتابة شعار المبادرة «عمراننا خضراء» على ساحة الممشى بطول 20 مترا، واستخدم فيها 300 زهرة في تشكيل الشعار.
المزيد من المقالات
x