الفلفل الحلو كنز مضادات الأكسدة

صحتك في أكلتك

الفلفل الحلو كنز مضادات الأكسدة

الاحد ١٠ / ٠١ / ٢٠٢١
الفلفل الحلبي المعروف باسم الفلفل الحلو، هو نوع من التوابل معروف أيضًا بـ: «الفلفل الحلو والمعتدل والساخن والفليفلة والكاين والفريجيتيلو والهالابينو»، ويستخدم على نطاق واسع في مطبخ الشرق الأوسط لإضفاء مذاق حار على الطعام، وفقًا لموقع boldsky.

الفلفل الحلو يزيد من التمثيل الغذائي في الجسم، ويسهم في رحلة إنقاص الوزن، ويحفزّ العرق الذى يساعد على حرق السعرات الحرارية بمعدل أسرع، ومع ذلك يجب على المرء أن يجمع بين تناوله والتمرين المناسب؛ للحصول على نتائج مرضية.


كما أنه من التوابل المليئة بفيتامين أ ومضادات الأكسدة، مثل بيتا كاروتين، وهذه العناصر الغذائية هي المسئولة عن تقوية البصر والوقاية من أمراض العين، مثل جفاف العين والعشى الليلي وإعتام عدسة العين وعدم وضوح الرؤية.

والاستهلاك طويل الأمد للكابسيسين الغذائي الموجود في الفلفل الحلو قد يساعد على تحسين توسع الأوعية وتقليل ضغط الدم، لذلك يقترح الخبراء إدراج الكمية الكافية منه يوميًا في الوجبات، للوقاية من ارتفاع ضغط الدم.

كما أن مضادات الأكسدة مثل فيتامين C وبيتا كاروتين فيه، لها خصائص مناعية؛ إذ تساعد على تحسين وظائف المناعة وتوفر تأثيرات وقائية ضد العدوى، مثل البكتيريا والفيروسات التي تسبب الأمراض.

ويساعد الفلفل الحلو أيضًا على تخفيف احتقان الأنف ومخاط الشعب الهوائية والتنفس السليم، وتساعد الخصائص المضادة للالتهابات الموجودة في التوابل أيضًا على تقليل التهاب الرئتين.
المزيد من المقالات
x