عاجل

رفع 1334 سيارة «مهملة وتالفة»

رفع 1334 سيارة «مهملة وتالفة»

الاحد ١٠ / ٠١ / ٢٠٢١
أكد رئيس بلدية محافظة الخبر م. سلطان الزايدي، رفع أكثر من 1334 سيارة من مختلف الأحياء خلال العام الماضي، ضمن حملات البلدية المتواصلة؛ لإزالة السيارات التالفة والمهملة في الشوارع، ومعالجة التشوه البصري، مبينًا أن الحملات تأتي ضمن جهود البلدية لإزالة المخالفات لما يسببه توقف السيارات المهملة والتالفة من مضايقة واحتجاز لمواقف السيارات وتشويه المنظر الحضاري للمدينة.

وأكد الزايدي أن تلك الحملات تسهم في تعزيز الوعي والسلوك الحضاري بأهمية المحافظة على البيئة وحماية المرافق العامة، ومعالجة التشوّه البصري، وكذلك الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين في المحافظة، مشددًا على أن العمل مستمر على رفع وإزالة السيارات التالفة والمهملة من مختلف أحياء الخبر، بعد وضع ملصقات إشعار لأصحاب السيارات بتصحيح أوضاعها وإزالتها قبل أن تتم إزالتها عن طريق البلدية.


وكان عدد من المواطنين والمقيمين قد عبّروا عن استيائهم من استمرار ظاهرة السيارات التالفة والمهجورة داخل المدن والمناطق المركزية، وما يترتب عليها من آثار سلبية، مطالبين بفرض أقصى العقوبات على مرتكبيها، وسن قوانين واضحة وصارمة؛ لإيقاف تلك المخالفات.

وأشاروا إلى إلى أنها تحوّلت إلى مرتع للحيوانات، ومكان للجريمة، ومعطّل للمرور، والحالات الطارئة، ومشوّهة للمنظر العام.

من ناحية أخرى، واصلت إدارة النظافة التابعة لبلدية محافظة الخبر، أعمالها في إزالة الحواجز والتعديات في شوارع أحياء الثقبة، والخبر الشمالية، والخبر الجنوبية، ضمن جهودها في إزالة الملوثات البصرية، وتحسين المشهد الحضري.
المزيد من المقالات
x