إغلاق وإنذار 10 ورش.. وإزالة 32 مخيما عشوائيا

إغلاق وإنذار 10 ورش.. وإزالة 32 مخيما عشوائيا

الاحد ١٠ / ٠١ / ٢٠٢١
أغلقت إدارة المراقبة والنظافة، التابعة لبلدية غرب الدمام، 3 ورش، وأنذرت 7 أخرى، مع التوضيح لأصحابها الطرق النظامية والرسمية للاستثمار في المناطق الصناعية، وذلك ضمن حملات البلدية على الورش بالمنطقة الصناعية «دله»؛ لتحسين المشهد الحضري، والقضاء على مظاهر التشوه البصري.

وأزالت الإدارة، بالتعاون مع الضبط الإداري بشرطة الدمام، ومطار الملك فهد الدولي، 32 مخيمًا عشوائيًا، بعد إشعار أصحابها بضرورة الإزالة، وذلك استمرارًا لجهود البلدية في المحافظة على المظهر العام.


كانت اللجنة المشكلة من قبل إمارة المنطقة الشرقية، والمكونة من بلدية غرب الدمام، والإدارة العامة للمجاهدين، قد ضبطت شاحنة وشيول، يجرفان الأراضي، وينهلان الرمال من المناطق الممنوعة، وتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

فيما واصلت إدارة الرقابة والنظافة ضبط وحجز الدبابات المخالفة بالتعاون مع إدارة الضبط الإداري بشرطة الدمام، ومرور المنطقة، وذلك ضمن الحملات المتواصلة لمنع المخالفات، وحرصًا على سلامة الجميع.

من ناحية أخرى، واصلت إدارة صحة البيئة، جولاتها على المنشآت الغذائية، ومنشآت الصحة العامة؛ للتأكد من الالتزام بالاشتراطات البلدية، والتدابير الوقائية؛ للحد من انتشار فيروس «كورونا» المستجد «كوفيد-19»، ومنها ارتداء العاملين للكمامات والقفازات، وتطبيق التباعد الاجتماعي لمسافة لا تقل عن متر ونصف المتر بين كل شخص والآخر، وتوفير المعقمات والمطهرات، وقياس درجات حرارة العاملين، والمترددين على تلك المنشآت، إضافةً إلى التأكد من وضع علامات للوقوف تجنبًا للازدحام.
المزيد من المقالات