الاقتراب من الهلال يشعل الأهلي!

المشاكل تعرف طريقها لـ «الراقي» بعد هزيمتين متتاليتين

الاقتراب من الهلال يشعل الأهلي!

السبت ٠٩ / ٠١ / ٢٠٢١
رغم أن الأهلي لا يبتعد عن الهلال المتصدر سوى بـ 3 نقاط، فإن الأمور داخل النادي خرجت عن السيطرة، بعد خسارتين متتاليتين في الدوري.

وفرّط الأهلي في اعتلاء صدارة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد الخسارة من التعاون (3-0) والقادسية (3-1) على التوالي.


استقالة وهجوم

أعلن طارق كيال، المشرف العام على فريق الأهلي، استقالته من منصبه بعد الخسارة أمام القادسية مساء الجمعة الماضية.

وقال كيال عبر حسابه على «تويتر»: «جماهير الأهلي.. كنت أتمنى أن أقدم شيئًا للأهلي، لكن العين بصيرة واليد قصيرة والإمكانات مع هذه الإدارة محدودة».

وأضاف: «لا تستطيع الإدارة تغيير أو إحضار ما طلبناه لتدعيم الفريق، لذلك أقدم استقالتي من النادي، راجيًا التوفيق لأهلينا في الأيام المقبلة».

صدام العويس

رصدت عدسات الكاميرات صدامًا حادًا بين محمد العويس، حارس الأهلي، ومُشجع للقادسية خلال المباراة التي جمعتهما الجمعة الماضية.

وتطور الخلاف عندما انتهى اللقاء، حيث توجه العويس مسرعًا نحو المنصة محاولاً الوصول إلى هذا الشخص قبل أن تتدخل الجهات الأمنية لتمنعه.

ويوضح هذا الحادث الحالة الذهنية السيئة لحارس الأهلي، إذ كان من الأفضل أن يتجاهل ما يحدث خارج الملعب.

اعتذار وخيبة أمل

أعرب السوري عمر السومة، مهاجم الأهلي، عن خيبة أمله من سوء النتائج مؤخرًا.

وقال السومة: «لا أجد تفسيرًا لما حدث في آخر مواجهتين، المشكلة أننا لا نسجل ونتلقى أهدافًا كثيرة، لا أجد أي مبرر لهذه النتائج، هل هو سوء أداء أم عدم توفيق؟ لا أعلم».

وأضاف: «الله يعين الجمهور علينا، لا نعرف كيف نستطيع إسعاده، لقد أتيحت لنا أكثر من فرصة للوصول إلى الصدارة لكننا لم نستغل تعثر الهلال».

ملف السومة

ومع استقالة كيال ومشكلة العويس، بالإضافة إلى سوء النتائج، يبقى ملف التجديد لعمر السومة حائرًا.

إدارة «الراقي» لم تقنع الهدّاف التاريخي للدوري حتى الآن بالتجديد، فالدولي السوري دخل الفترة الحرة وبإمكانه التوقيع لأي نادٍ.

وعن ذلك قال السومة، «31 عامًا»: «لم أجدد عقدي حتى الآن مع الأهلي، ولا يوجد أي جديد بهذا الخصوص».

مواجهة حاسمة

وسيحلُّ الأهلي ضيفًا على الهلال الجمعة المقبلة ضمن منافسات الجولة 13، في مباراة قد تشعل الأمور أكثر داخل جدران الأهلي حال الخسارة، ولكن في حال الفوز على الزعيم ربما تنتهي مشاكل الأهلي، ويستعيد اتزانه في المسابقة.
المزيد من المقالات