DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تألق ديمبلي يدعم برشلونة أمام غرناطة والريال يواجه أوساسونا وعينه على أتلتيكو

تألق ديمبلي يدعم برشلونة أمام غرناطة والريال يواجه أوساسونا وعينه على أتلتيكو
يلتقي فريق برشلونة بقيادة مدربه الهولندي رونالد كومان، مساء اليوم السبت، مضيفه غرناطة، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة، من عمر مسابقة الدوري الإسباني.
عودة ديمبلي
ويستعد الجناح الفرنسي عثمان ديمبلي، للمحافظة على وجوده في التشكيل الأساسي للنادي الكتالوني.
وعانى ديمبلي الذي انضم لبرشلونة من صفوف بوروسيا دورتموند الألماني في 2017 مقابل 147 مليون يورو، سلسلةً من الإصابات المتنوعة، وكان على أعتاب الرحيل عن المارد الإسباني الصيف الماضي.
لكن ديمبلي قرر البقاء والقتال من أجل المشاركة تحت قيادة كومان، ويبدو أنه نجح في تحقيق مبتغاه مؤخرًا.
وشارك ديمبلي منذ البداية في المباراة الثانية على التوالي وساهم في فوز برشلونة على أتلتيك بيلباو بثلاثة أهداف مقابل هدفين مساء الأربعاء الماضي، ليتقدم النادي الكتالوني إلى المركز الثالث لأول مرة هذا الموسم.
وتعاون ديمبلي على نحو جيد مع ليونيل ميسي وبيدري جونزاليس ومواطنه أنطوان جريزمان، وأظهر قدرًا كبيرًا من الثقة وهو الشيء الذي غالبًا ما افتقده خلال فترة احترافه في برشلونة.
وجاء الأداء الجيد لديمبلي بعد أيام قليلة من ظهوره على نحو طيب أمام هويسكا، حيث ساهم في اختراق الدفاعات الصلبة للخصم ليساهم في الفوز الصعب بهدف دون رد.
التفاهم بين ميسي وبيدري كان حاسمًا أيضًا لبرشلونة، حيث تعاونا معًا في الأهداف الثلاثة أمام بيلباو.
مواجهة صعبة
ويخوض بيلباو صاحب المركز التاسع مواجهة أصعب اليوم بملاقاة مضيفه أتلتيكو مدريد المتصدر.
ويتصدر أتلتيكو بقيادة مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه ريال مدريد، وله مباراتان مؤجلتان.
وأبدى مارسيلينو جارسيا تورال المدرب الجديد لبيلباو رضاه عن أداء فريقه الجديد رغم الهزيمة أمام برشلونة في ظهوره الأول.
مطاردة مستمرة
ويتطلع ريال مدريد بقيادة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان إلى مواصلة الضغط على أتلتيكو في الصدارة من خلال المباراة التي تجمعه بمضيفه أوساسونا الليلة، رغم أن المباراة على ملعب السادار تواجه تهديدات تتعلق بتقلبات الطقس.
وتعرضت بامبلونا لتساقط ثلوج كثيفة بفعل عاصفة دورا ليصبح الملعب التدريبي لأوساسونا مغطى بالثلوج، لكن حتى الآن من المتوقع أن تقام المباراة في موعدها.
ويفتقد ريال مدريد جهود جناحه رودريجو جويس، لكن الأداء الطيب للوكاس فاسكيز وماركو أسينسيو يجعل الفرنسي كريم بنزيمة مطمئنًا في خط الهجوم الملكي في وجودهما على الجناحين.
لعب
فوزا
تعادل
خسارة
له
عليه
النقاط
الترتيب
لعب
فوزًا
تعادل
له
النقاط
الترتيب
خسارة
عليه