DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«لاتخاف» ورقصة الترحيب «تتصدر» داكار عالميا

أبرز أحداث المراحل الخمس السابقة للرالي

«لاتخاف» ورقصة الترحيب «تتصدر» داكار عالميا
«لاتخاف»
ورقصة الترحيب «تتصدر» داكار عالميا
«لاتخاف»
ورقصة الترحيب «تتصدر» داكار عالميا
«لاتخاف»
ورقصة الترحيب «تتصدر» داكار عالميا
«لاتخاف»
ورقصة الترحيب «تتصدر» داكار عالميا
«لاتخاف»
ورقصة الترحيب «تتصدر» داكار عالميا
«لاتخاف»
ورقصة الترحيب «تتصدر» داكار عالميا
أشار عدد كبير من المتسابقين في رالي داكار السعودية 2021، إلى أن ما وجدوه في هذه النسخة يعد أمرا استثنائيا، حيث وفرت لهم وزارة الرياضة كافة متطلباتهم أولًا بأول، ومنذ وصولهم إلى المملكة وهم يشعرون بالأريحية خاصة بعد الاستقبال الحافل في المطار، وشدد المشاركون أن الإجراءات الوقائية تطبق بكل حذافيرها هنا في الرالي، وأكد أبطال الراليات أن ما وجدوه في ساحة الصيانة يعد أمرا أشبه بـ(فندق 5 نجوم)، فالخدمات تقدم بشكل سلس، والوجبات متنوعة يوميا يتم توفير 3 وجبات للجميع، إضافة إلى أنه تم تجهيز (دورات مياه) خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة. وبين عدد من المشاركين أن ما شاهدوه من الشعب السعودي خلال المراحل يعد أمرا مثيرا للجنون، فللرياضة هذه شعبية كبيرة هنا في المملكة من خلال حرص عدد كبير على متابعة الرالي بشكل مباشر من خلال صحراء المملكة، وأكد المتسابقون أن الشعب السعودي شعب كريم وطيب وفي حال وجدوا المشارك متعطلًا يقومون بالمجيء إليه ومساعدته وتقديم الماء والشاي لهم.
ونستعرض لكم في هذا التقرير أبرز أحداث المراحل الخمس السابقة في رالي داكار السعودية 2021:
أنتم في بلادنا.. حيث الأمان
وثقت مجموعة من الشباب المتواجدين في صحراء المملكة لمتابعة رالي داكار السعودية 2021، تعطل أحد المشاركين الفرنسيين (ويلي جوبارد) في فئة الدراجات النارية، وذلك بعد أن تعرض لحادث في منطقة نائية، وقاموا بمساعدته وأسقوه الماء وحملوه ودراجته بسيارتهم لإيصاله، وكان السائق قد تعرض لحادث عند الكيلومتر 93 نتج عنه إصابة في الفخذ، وقال المصور للمتسابق خلال الفيديو، (أنت في السعودية، هنا الأمان، اشرب الماء وأبشر بالسعد ولا تشيل هم يا عمي «احتراما لكبر سنه») وبادلهم المتسابق الشعور ذاته بالفرح مرددا (ما في خوف ما في خوف) ومحاولة ترديد الكلمات العربية، وقال له المصور يا عمي «لا تخاف» أنت هنا في السعودية، فالك الأول، ولاقى المقطع انتشارا واسعا وكبيرا بين متابعي الرالي في المملكة وخارجها.
إشادة بالفريق الطبي
نجح الفريق الطبي بمستشفى وادي الدواسر العام في التعامل مع حالتين لمتسابقين في رالي داكار 2021، وأكد المتسابقان أن الخدمة الطبية والرعاية الصحية مميزة جدا وسريعة، وتعرض عدد من المشاركين خلال هذه النسخة لعدد من الحوادث كما هو الحاصل في راليات داكار بنسخها الأخرى، وتم التعامل مع جميع الحالات بالشكل المطلوب ولله الحمد.
صلوا.. ثم تابعوا
والتقط المصور عبدالله العيدي مجموعة من الشباب السعوديين وهم يقومون بأداء فريضة الصلاة في الصحراء، حيث حضرت هذه المجموعة من أجل مشاهدة الرالي، ولكن دخل وقت الصلاة وذهبوا لتأديتها ومن ثم العودة لمتابعة الرالي.
ترحيب بطريقة خاصة
انتشر مقطع فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي لمجموعة من الشباب السعوديين وهم يقومون بتأدية رقصة ترحيبية بالمتسابقين المشاركين في رالي داكار السعودية 2021 على طريقتهم الخاصة في صحراء المملكة، ونال الفيديو الكثير من الإعجاب وتم تداوله في المواقع العالمية والمحلية، وتم نشره من قبل المنصات الرسمية لرالي داكار، وعلقت صحف أجنبية كبرى حول الفيديو (شاهدوا كيف رحب الشعب السعودي بالرالي الأشرس عالميا على طريقتهم الخاصة).
منافسة مختلفة
ونشر الحساب الرسمي لرالي داكار فيديو أثناء مرور أحد المشاركين عبر فئة الدراجات النارية في إحدى المناطق، وكان يتواجد بها الإبل، حيث قامت واحدة من الإبل بمسابقة السائق في مشهد رائع تم تداوله بشكل كبير.
شاي.. وداكار
حازت إحدى الالتقاطات المنشورة في رالي داكار 2021 إعجاب الجميع، وذلك بعد أن ظهر شخص وهو جالس ويحتسي الشاي ويتابع مرور السيارات في الرالي، حيث حققت هذه الالتقاطة انتشارا واسعا.
ابتسامة الأطفال
الأنظار كلها تتجه إلى الرالي الأشرس عالميًا.. والتحفيز يبدأ من الصغار قبل الكبار.. هذا ما دونته عدسة أحد المصورين عندما التقط صورة لأحد المشاركين في فئة الدراجات النارية وهو يمر بجانب عائلة سعودية يتواجد أطفالهم في (حوض السيارة) من أجل متابعة الرالي وتحفيز المتسابقين عند مرورهم، وهذا ما حدث، ولكن سائق الدراجة فضل أن يبادلهم الشعور ذاته عندما فضل أن يقوم بالاستعراض بدراجته أمامهم.
سباق الأبطال
ومن أميز الصور في الرالي التقاطة من عدسة المصور (عبدالله العيدي) أحد المصورين السعوديين لمرور السائق السعودي صالح السيف، وظهر في الجانب الآخر شخص يحاول مسابقة سيارة السيف في رمال صحراء المملكة.
سيلفي المرحلة
وحرص عدد من عشاق رياضة المحركات على متابعة الرالي عن قرب وذلك بالتواجد في الصحراء؛ من أجل مشاهدة الأبطال لحظة مرورهم بمركباتهم بمختلف فئاتها، ودونت عدسات المصورين التقاطة مميزة لحظة مرور دراجة نارية وبجانبها عدد من الحاضرين ويبدون سعيدين ومحتفلين بمرور دراجهم الأفضل.
مهيلة وبال وداكار
بين روح التحدي وسحر الطبيعة، من أعلى الجبال، وفي إحدى الجلسات المرتفعة، التقطت عدسة المصور (حمود العصيمي) منظرا مثيرا للإعجاب، حيث تبدو الشمس وهي تشرق والتنافس يتجدد ويظهر أحد متابعي الرالي وهو يُعد قهوته العربية والمتسابقون يمرون من أمامه في التقاطة تم تداولها بشكل كبير.
لا نعرف الاستسلام
التقطت عدسات المصورين مركبة أحد المشاركين في فئة الشاحنات بعد أن تعرضت لحادث أضر بهيكل السيارة الخارجي بشكل كبير، ولكن حرص السائق وملاحوه المساعدون على مواصلة طريقهم نحو خط النهاية وعدم الوقوف والاستسلام والانسحاب من الرالي، وظهرت الشاحنة وهي تبدو معدومة من الخارج.