DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

سمعتنا ذهب.. لا تضيعوها

سمعتنا ذهب.. لا تضيعوها
سمعتنا ذهب.. لا تضيعوها
خالد السبع
سمعتنا ذهب.. لا تضيعوها
خالد السبع
القوة والتمكن والحجة هي السمة المطلوبة لإدارة أي منظومة عمل تتعامل مع العديد من المنضوين تحت إدارتها لا بالتسلط ولا بفرض القرارات، بل بتنفيذ الأنظمة والقوانين على كافة الأعضاء التابعين لها، وعدم التفضيل بينهم حتى تسود العدالة بين الجميع.
المتابع لنشاط كرة القدم السعودية يصاب بالحيرة الكبيرة مما يشاهده ويسمعه من الأندية وإعلاميها (المشجعين) الذين لا همّ لهم سوى التشكيك والإسقاط على ما يقوم به الاتحاد السعودي لكرة القدم ولجانه العاملة، هذا التشكيك في عمل اللجان لا يتصاعد إلا عندما يكون فريقهم خاسرًا أو نتائجه سلبية ومشاكله الداخلية والفوضى مسيطرة على الجو العام للنادي.
منذ زمن واتحاد القدم يتعرض للهجوم تلو الهجوم دون أن نرى ردة فعل من أعضائه تجاه ما يطرح في الإعلام من بعض المتسلقين عليه؛ مما يفتح أبواب الشك في مصداقية ما يطرحه هؤلاء.
لماذا يعاني الاتحاد ولجانه كل هذا الضعف أمام بعض الأندية وبعض الإعلاميين؟ لماذا لا يكون هناك توضيح مستمر لما يُتخذ من قرارات من قبلهم بدل السكوت، وجعل الجماهير الرياضية في حيرة مما يسمعون ويشاهدون؟ إعلامي منفلت يضلل الجماهير بمعلومات مغلوطة وسكوت غريب من الاتحاد ولجانه.
الأندية كافة تحت مظلة وزارة الرياضة والاتحاد السعودي، إذن لماذا لا يتم التنسيق لضبط هذا الانفلات الحاصل من البعض...؟، إذ لم يسلم قرار أو برنامج أو نظام أو قانون من التشكيك والتأويل الذي يسبب لغطا كبيرا بين الجماهير المختلفة.
رياضة الوطن مقبلة على استحقاقات دولية وقارية كبيرة من خلال استضافة بعض الأحداث الرياضية والمنافسة عليها أو من خلال المشاركة في البطولات، وما يحدث من البعض لا يخدم أبدا هذا التوجه الوطني الكبير.
رغم ما يبذله الاتحاد السعودي للإعلام الرياضي من جهد كبير لضبط المشهد الإعلامي السعودي لايزال البعض خارج هذا الضبط وخارجًا عن السيطرة الرسمية للاتحاد، وهذا ما يستدعي التفكير أكثر بآلية تضمن محاسبة من يضلل الجماهير بمعلومات خاطئة خطيرة تسبب الفوضى في الداخل وتشوه سمعة رياضة الوطن في الخارج.
الإعلام الحر مطلوب وعدم الوصاية على ما يطرحه الإعلاميون مكفول بل وهناك مساحة كبيرة جدًا وأكبر من أي وقت مضى للتعبير دون تقييد، ولكن أن تصل هذه الحرية لتشويه عمل اللجان والتشكيك في الاتحاد هنا يجب الحزم وعدم التهاون مع أي متسبب في مثل هذه الأعمال السلبية التي تؤثر على تطور الرياضة السعودية وريادتها.
Khaled5Saba@