رسم مستقبلا باهرا لـ«الأثقال» السعودية معسكر جدة

نجوم الأخضر يحطمون أرقاما قياسية صامدة منذ 14 عاما

رسم مستقبلا باهرا لـ«الأثقال» السعودية معسكر جدة

الثلاثاء ٠٥ / ٠١ / ٢٠٢١
شهد معسكر المنتخب السعودي لرفع الأثقال، الذي أقيم بجدة على مدار شهر كامل تحت قيادة المدير الفني للمنتخبات السعودية الجزائري عبدالمجيد بولحية ومساعديه الوطنيين عباس القيصوم وناجي آل صويلح، تحطيم أرقام قياسية سعودية ظل بعضها صامدا لما يقارب الـ14 عامًا.

تحطيم أرقام قياسية


ونجح نجم الأخضر علي الخزعل في الوصول لحاجز الـ200 كيلو جرام بمنافسة النتر لوزن 96 كجم، فيما نجح نجوم الأخضر الآخرون في تحطيم أرقامهم الشخصية، مثل: سراج آل سليم، نواف المزيدي، علي خليتيت، أحمد الحايك، تركي اليامي، وعبدالله المرزوق.

التزام كبير

وعكست الأرقام المسجلة الالتزام الكبير والأداء الفني المميز الذي شهده معسكر جدة، والذي صاحبه إعداد مثالي من القائمين عليه من إدارة المنتخبات بقيادة أحمد عسيري والإداري جعفر الباقر، إذ حرصا على توفير كل متطلبات المعسكر، والحفاظ على الانضباطية، إضافة لإقامة الرحلات الترفيهية التحفيزية بتواجد رئيس الاتحاد السعودي لرفع الأثقال محمد الحربي، وهو ما كان له الأثر البالغ في نفوس رباعي الأخضر، وانعكس إيجابيًا على أدائهم وتجاوبهم مع التدريبات الفنية المكثفة طوال فترة المعسكر.

معسكرات متواصلة

ومن المقرر أن تتواصل مثل هذه المعسكرات لـ«أخضر الأثقال» في المرحلة المقبلة، وذلك استعدادًا لبطولتي آسيا للناشئين والشباب والكبار، المزمع إقامتها في منتصف شهر أبريل المقبل، حيث تعد من البطولات التأهيلية لأولمبياد طوكيو 2021، بالإضافة للاستعداد لبطولة العالم للناشئين تحت 20 سنة بجدة، حيث من المقرر أن يقام معسكر إعدادي داخلي بجيزان، وآخر خارجي بالعاصمة المصرية القاهرة، قبل خوض المنافسات الدولية.

تأجيل شهرين

من جانبه، أعلن الاتحاد الدولي لرفع الأثقال عن تأجيل بطولة العالم للناشئين والناشئات تحت 20 سنة، التي ستستضيفها المملكة العربية السعودية بمدينة جدة لمدة شهرين، حيث كان من المقرر انطلاقها في منتصف شهر مارس المقبل ليصبح الموعد الجديد لانطلاق هذا الحدث العالمي في 19 مايو المقبل.

ويسعى القائمون على الاتحاد السعودي لرفع الأثقال برئاسة محمد الحربي وبتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية في أن تكون هذه النسخة فريدة وتاريخية، بعدما تميز الملف السعودي الفائز بشرف الاستضافة في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي، الذي تم من خلالها اختيار مدينة جدة السعودية لاستضافة هذه البطولة كأول مدينة عربية.

معسكر محفز

وصف جعفر الباقر إداري المنتخب السعودي لرفع الأثقال ما حدث في معسكر جدة، الذي تواصل لمدة شهر كامل بالإيجابي والمحفز، لمستقبل باهر للعبة رفع الأثقال السعودية، مبينا أن زيادة الثقل الذي يقوم الرباع برفعه إلى كيلو جرام واحد يحتاج إلى عمل كبير وانضباطية عالية على مستوى التغذية والنوم، وكذلك الحضور الذهني والفني خلال التدريبات اليومية.

وأضاف: «الحماس كان كبيرا في معسكر جدة، والرغبة كانت في أعلى درجاتها، والأجواء الرائعة قادت عددا من اللاعبين لتحطيم أرقامهم القياسية بواقع 3 كجم إلى 11 كجم، وأحد هذه الأرقام ظل صامدًا لما يقارب الـ14 عامًا».

الوزن السابق في الخطف

الوزن الحالي في الخطف

الوزن السابق في النتر

الوزن الحالي في النتر

علي الخزعل

155 كجم

157 كجم

189 كجم

عبدالله المرزوق

112 كجم

نواف المزيدي

سراج آل سليم

أحمد الحايك

علي خليتيت
المزيد من المقالات
x