القطري ناصر العطية يتصدر المرحلة الثالثة

السيف وابن سعيدان.. ضمن الـ TOP10

القطري ناصر العطية يتصدر المرحلة الثالثة

تواجد السائقان السعوديان ياسر بن سعيدان وصالح السيف ضمن قائمة العشرة الأوائل في الترتيب العام لرالي داكار السعودية 2021، وذلك بعد انتهاء المرحلة الثالثة، حيث تواجد ياسر بن سعيدان (فئة السيارات) في المرتبة الثامنة في الترتيب العام المؤقت لفئته بفارق 51 دقيقة و50 ثانية عن المتصدر، في حين جاء صالح السيف خامسا في فئة المركبات الخفيفة (SSV) بفارق 20 دقيقة و15 ثانية عن متصدر هذه الفئة.

العطية يتفوق في الثالثة


واصل القطري «ناصر العطية» نتائجه المميزة في الرالي ليحقق الفوز في المرحلة الثالثة، وتفوق العطية في هذه المرحلة على الجنوب أفريقي هينك لاتيغان، بينما حلّ الفرنسي ستيفان بيترهانسل ثالثاً والذي استمر في صدارة الترتيب العام ومن خلفه المتسابق القطري ناصر العطية الذي يواصل المطاردة، فيما واصل السائق السعودي ياسر سعيدان ملاحقته للمراكز المتقدمة بعد أن أنهى المرحلة رابعاً.

وقال العطية عقب فوزه بالمرحلة الثالثة: «سعيدٌ للغاية بهذه المرحلة، فقد ضغطتُ كثيرًا وقدَّم مساعدي أداءً رائعاً من ناحية الملاحة، أنا سعيد بأدائنا، لأن افتتاح المسارات والفوز بالمرحلة أمران رائعان، بالرغم من أننا وصلنا لمنطقة كانت الملاحة فيها صعبةً للغاية، وأعتقد أن الكثير من السائقين ضلّوا الطريق فيها».

بيترهانسل يتصدر

وتصدر السائق الفرنسي ستيفان بيترهانسل الترتيب العام المؤقت لفئة السيارات بعد انتهاء المرحلة الثالثة من رالي داكار السعودية 2021، وذلك بعد أن وصل إلى خط النهاية خلال مدة زمنية قدرها 10 ساعات و39 دقيقة وثانيتين، فيما حل القطري ناصر العطية ثانيا في الترتيب العام بزمن قدره 10 ساعات و44 دقيقة و11 ثانية، وجاء الفرنسي ماتيو سيرادوري ثالثا في الترتيب العام بزمن (11:05:23).

وكانت المرحلة الثالثة التي اختتمت أمس قد انطلقت من وادي الدواسر، قبل العودة إليه، بمسافة إجمالية بلغت 629 كم، منها 403 كم مرحلة خاصة.

منافسة شديدة

وفي فئة الدراجات النارية، تصدر الأمريكي سكايلر هاوز الترتيب العام بزمن قدره 12 ساعة و9 دقائق و48 ثانية، فيما حل الأرجنتيني كيفين بينافيدس ثانيا بزمن 12 ساعة و10 دقائق و21 ثانية، فيما جاء الفرنسي كزافييه دي سولتري ثالثا بفارق بسيط بينه وبين المركزين الأول والثاني وذلك بزمن 12 ساعة و11 دقيقة و16 ثانية.

أنريكو يتفوق

وفي فئة الكوادز، حل التشيلي جيوفاني أنريكو في صدارة الترتيب العام المؤقت خلال 14 ساعة و36 دقيقة و46 ثانية، فيما جاء الفرنسي أليكسندر جيرو ثانيا بـ(14:40:52)، والأرجنتيني نيكولاس كافيغلياسو ثالثا بزمن (14:43:47).

ديمتري يواصل التفوق

وفي فئة الشاحنات، واصل الروسي ديمتري سوتنيكوف تفوقه بعدما حصد خلال المرحلة الثانية صدارة الترتيب العام، ليحافظ عليه بعد انتهاء المرحلة الثالثة، وذلك بعد أن تصدر الترتيب العام لفئة الشاحنات بزمن 11 ساعة و47 دقيقة و11 ثانية، فيما جاء البيلاروسي سيارهي فيازوفيتش ثانيًا بزمن 12 ساعة و4 دقائق و7 ثواني، وجاء الروسي أنطون شيبالوف ثالثًا بزمن (12:10:12).

وفي فئة المركبات الخفيفة، تصدر السائق التشيلي فرانسيسكو لوبيز كونتاردو الترتيب العام المؤقت بزمن يقدر بـ13 ساعة و19 دقيقة، و10 ثواني، في حين جاء البولندي هارون دومزالا ثانيًا وبفارق 6 دقائق و8 ثوان عن المتصدر، وحل الأمريكي أوستن جونز ثالثًا بفارق 7 دقائق و13 ثانية عن التشيلي فرانسيسكو لوبيز.

هانسل.. مرحلة متكاملة

دخل استيفان بيتِرانسِل، مُتصدِّر الترتيب العام المؤقت لفئة السيارات، في منافسةٍ مع القطري ناصر بن صالح العطية، ويبدو أداء ستيفان مع ملّاحه الجديد إدوار بولانجيه جيدا للغاية، وقال ستيفان: «كانت مرحلةً مُتكاملةً أمس، بدايتها كانت تشبه اختبار مرور على الصخور بعضها كبير، تعرضنا لانثقاب في القسم الأول منها، لذا سُقت بروية أكثر على الصخور، بعد ذلك واجهتنا بعض الجروف والوديان الرملية، وكُثبان رملية جيدة ومسطحات سريعة، كانت متنوعة وجيدة، لم تكن نتيجتنا مثاليةً لأننا تعرضنا لانثقاب، ولكنني سعيدٌ بالعمل الذي أنجزه ملّاحي إدوار بولانجيه. لقد كان جيدًا في الأماكن الصعبة، وأنا سعيدٌ بالسيارة وبالملاح، لذا هذا جيدٌ ليوم الغد»

ماتيو: علقنا في الرمال

يُثبت السائق الفرنسي ماتيو سيرّادوري قُدراته كل يومٍ من خلال الانضمام للمنافسة مع الكبار، إنه الآن ضمن الثلاثة الأوائل في الترتيب العام المُؤقت لفئة السيارات، بفارق 26 دقيقة فقط عن المتصدر مُواطنه ستيفان بيتِرهانسِل، وقال ماتيو: «كانت مرحلةً صعبةً وكان هنالك الكثير من الفخاخ لتجنبها، كان يوم ملّاحي فابيان، قدَّمَ عملًا رائعًا بحق. قدنا بوتيرةٍ سريعةٍ طوال اليوم، علقنا في الرمال مرةً واحدةً وخسرنا ستّ دقائق، ولكنه لا يُذكر مقارنةً بالدقائق الكثيرة التي خسرها من هم خلفنا. كنا نحتل المركز عندما وصلنا المنطقة المحايدة، أعتقد بأن أداءنا كان جيدًا اليوم، وخطتنا هي التقدم، كانت الكثبان الرملية هائلة مع زاوية قوية شديد الانحدار على الجانب الآخر، لذا خشينا اجتيازها عدة مرّات.

لويب: أداؤنا ليس الذي نأمله

أنهى السائق الفِرنسي سيباستيان لويب المرحلة الخاصة الثالثة سادسًا لليوم الثاني على التوالي، الأمر الذي سمح له بالتقدم للمركز السادس في الترتيب العام المؤقت لفئة السيارات، وهكذا يُمكن لـ «فريق البحرين رايد إكستريم» الدخول في المنافسة على الفوز بالرالي، وقال سيباستيان: «أعتقد أنه كان يومًا جيدًا، وبالطبع لم يرتَقِ أداؤنا للمُستوى الذي كنا نأمله، ولكني سُقت مرحلةً جيدة، مع خطأ ملاحي واحد صغير، خسرنا عدة دقائق، وانثقاب صغير أيضاً، كانت مرحلةً طويلةً وقاسية إجمالًا، لذا نحن سُعداء بالنتيجة التي حققناها».

المرحلة الأطول

ويتواصل رالي داكار السعودية 2021 اليوم بمرحلته الرابعة التي تبدأ من وادي الدواسر وتنتهي في العاصمة الرياض، حيث تتميز هذه المرحلة بكونها أطول مراحل السباق على الإطلاق، إذ يبلغ طولها 813 كيلومترا منها 337 كيلومترا مرحلة خاصة.
المزيد من المقالات