ميلان أكثر أندية أوروبا تطورا رغم غياب السلطان

ميلان أكثر أندية أوروبا تطورا رغم غياب السلطان

الثلاثاء ٠٥ / ٠١ / ٢٠٢١
رغم غياب زلاتان إبراهيموفيتش للإصابة، حافظ ميلان على بدايته الرائعة للموسم وتطور أكثر من أي فريق اخر في أوروبا العام الماضي، وفقا لإحصاءات جريسنوت، التابعة لشركة نيلسن.

وسيلتقي ميلان متصدر الدوري الإيطالي والفريق الوحيد الذي لم يخسر في البطولات المحلية الخمس الكبرى في أوروبا، إنجلترا وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا، مع حامل اللقب يوفنتوس غدا الأربعاء، حيث يسعى الفريق لقطع خطورة مهمة نحو لقبه 19 للدوري والأول خلال عقد من الزمان.


ووفقا لبيانات جريسنوت، ميلان الفريق الوحيد في أوروبا الذي ارتفع مؤشره بين الأندية الأوروبية لأكثر من 500 نقطة في العام الماضي، ويعني تطور بطل أوروبا سبع مرات أنه قفز من المركز 47 بين أفضل فرق أوروبا قبل عام واحد إلى المركز 20.

وكان بودو/جليمت بطل النرويج ثاني أكثر الأندية الأوروبية تطورا، بينما حل بايرن ميونيخ بطل أوروبا في المركز الثالث بين أكثر الأندية تطورا حيث انتقل من المركز الرابع للأول.

وقال سيمون جليف رئيس التحليل الرياضي في جريسنوت "مؤشر أندية أوروبا هو تصنيف موضوعي للأندية كرة القدم في أوروبا يبلغنا بأفضل الأندية والأكثر تطورا والأسرع هبوطا وتراجعا ومجموعة كاملة من الأشياء الاخرى دون تحيز.

وأضاف: "نتائج ميلان وبودو/جليمت وبايرن ميونيخ خلال العام الماضي جعلتهم الأكثر تطورا في أوروبا".
المزيد من المقالات