DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الإتي وصل!

حجز مقعده في نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال

الإتي وصل!
الإتي وصل!
9
الإتي وصل!
9
حجز الاتحاد مقعده في نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال، عقب فوزه على ضيفه الشباب 2-1، في مباراة الإياب التي جرت أمس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بمكة المكرمة.
تقدم الشباب بهدف البرتغالي فابيو مارتينيس (1) ورد الاتحاد بهدفي البرازيلي رومارينيو داسيلفا (74) والصربي الكسندر بريوفيتش (90+3).
وكانت مباراة الذهاب التي جمعتهما يوم 2 ديسمبر الماضي في الرياض انتهت بالتعادل 2-2.
وسيواجه الاتحاد في نهائي البطولة التي سبق له الفوز بلقبها عام 2005، الفائز من مواجهة الرجاء البيضاوي المغربي والإسماعيلي المصري.
ولم يمض على بداية الشوط الأول سوى ثوان معدودة حتى فاجأ الشباب مضيفه بهدف سريع إثر كرة عرضية استقبلها فابيو مارتينيس على مشارف منطقة الجزاء ولعبها على الطائر في المقص الأيسر للحارس مارسيلو غروهي (1) ومن هفوة دفاعية كاد الشباب يضاعف النتيجة ولكن غروهي تصدى لكرة إيفر بانيغا وحول للركنية بصعوبة (14)، وتهيأت فرصة أخرى للشباب ولكن كرة تركي العمار مرت من أمام المرمى (16)، ولاحت فرصة للاتحاد إثر كرة نفذت من الركنية ولكن رأسية زياد الصحفي أمسكها زيد البواردي بسهولة (27)، وأنقذ غروهي مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة فابيو مارتينيس قبل أن تعود ويشتتها الدفاع عن منطقة الخطر (35)، وكان الاتحاد قريباً من التعديل لولا أن رأسية أحمد حجازي مرت بجانب القائم (43).
ومع انطلاقة الشوط الثاني، سدد رومارينيو كرة من ركلة حرة مباشرة ولكنها مرت بمحاذاة القائم (49) وواصل غروهي تألقه عندما تصدى لكرة متعب الحربي القوية وحولها للركنية (50)، وصوب مهند الشنقيطي كرة قوية تصدى لها زيد البواردي وأمسكها على دفعتين (69)، ومن خطأ دفاعي أدرك الاتحاد التعادل، حيث استغل رومارينيو داسيلفا الكرة التي فشل الدفاع والحارس في إبعادها ليضعها داخل المرمى (74)، وكاد الشباب يعاود التقدم ولكن كرة بانيغا القوية مرت بجانب القائم (78)، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، ومن هجمة مرتدة أضاف الاتحاد هدفه الثاني عندما لعب فهد المولد كرة عرضية لزميله الكسندر بريوفيتش الذي لعبها بكل سهولة على يمين زيد البواردي.
الاتحاد vs الشباب
النتيجة: 2-1
مسجل الأهداف: البرازيلي رومارينيو داسيلفا (74) والصربي الكسندر بريوفيتش (90+3) للاتحاد، والبرتغالي فابيو مارتينيس (1) للشباب.
ركلات الجزاء: 0
البطاقات الصفراء: 6
البطاقات الحمراء: 0