عاجل

«صحة الدمام» تختتم «حجرة ورقة مقص» بنسختها الأولى للكبار

بمشاركة 25 متطوعا ومتطوعة من منصة التطوع الصحي بالشرقية

«صحة الدمام» تختتم «حجرة ورقة مقص» بنسختها الأولى للكبار

الاثنين ٠٤ / ٠١ / ٢٠٢١
اختتمت مؤخرا مبادرة «حجرة ورقة مقص» في نسختها الأولى للكبار التي أقيمت بالدمام برعاية مدير فرع جمعية الإدارة الصحية بالدمام علي طراد.

وأوضح علي طراد أن فرع جمعية الإدارة الصحية بالدمام أخذ على عاتقة إطلاق العديد من البرامج التدريبية والفعاليات التي تستهدف كافة شرائح المجتمع انطلاقا من المسؤولية المجتمعية، وذلك بشراكة مع شركاء النجاح للجمعية.


وأضاف إن رؤية الجمعية الوصول بأنشطة الجمعية السعودية للإدارة الصحية إلى مستويات علمية وعملية تضاهي الهيئات والجمعيات المماثلة عالمياً ورسالتها تطبيق وتطوير مفاهيم الإدارة الصحية إلى أعلى مستوى من خلال التدريب والاستشارات والبحوث العلمية في بيئة إدارية متكاملة. ومن أهم أهدافها المساهمة في رفع مستوى أداء العاملين في مجال الإدارة الصحية، التواصل البناء بين المتخصصين والمهتمين في مجال الإدارة الصحية، تشجيع إيجاد البيئة المحفزة للتطوير والإبداع والابتكار في مجال الإدارة الصحية.

وندعو كافة القطاعات المهتمة بشأن الإدارة الصحية لبناء شركات تنعكس إيجابا على الطرفين للرقي بمستوى الخدمة المقدمة للمستفيد بما يتواكب ورؤية المملكة 2030 في جانب الإدارة الصحية، وثمن مشاركة شركة الدواء للخدمات الطبية المحدودة لمشاركاتها المستمرة مع الجمعية في جانب المسؤولية المجتمعية.

من جانبه، أوضح نائب مدير فرع الجمعية ثامر الدرعان أن فعالية «ورقة حجرة مقص» استمرت لمدة ثلاثة أيام وشاركه فيها خمسة وعشرون متطوعا من منصة التطوع الصحي لإكمال برنامجهم التدريبي في المنصة، كما شارك فريق الهمم الإسعافي التطوعي في الفعالية بالعديد من البرامج التوعوية، وتستهدف الفعالية في نسختها الأولى للكبار تفعيل رفع مستوى الوعي لدى المجتمع بأهمية الحفاظ على صحتهم بشكل مستمر من خلال متابعة وقياس العلامات الحيوية المهمة مثل قياس نسبة السكر في الدم، وكذلك قياس ضغط الدم وطرق الوقاية منها.

وكشف الدرعان أن الفعالية القادمة بنسختها الثانية سوف تقام بمدينة الخبر باجدان ووك التي يتراوح عدد زوارها في اليوم من 15 ألفا إلى 20 ألف زائر خلال الشهر الحالي وسوف يتم الإعلان عن تاريخ الانطلاق وتستهدف الأطفال فقط من عمر 4 سنوات إلى عمر 12 سنة.

وأضاف الدرعان إن الفعالية تحتوي على أركان مهنية مختلفة ومنها ركن الطب والطفل وركن المزارع الصغير وركن الشيف الصغير وركن الهندسة وركن الكيميائية المبسطة وغيرها من الأركان المختلفة، التي تنمي مهارات الأطفال وتوصلهم باختيار مهنهم المستقبلية.
المزيد من المقالات