15 مخالفة لـ «تدابير كورونا».. وتعقيم 744 موقعا

15 مخالفة لـ «تدابير كورونا».. وتعقيم 744 موقعا

الاثنين ٠٤ / ٠١ / ٢٠٢١
سجلت أمانة المنطقة الشرقية، 15 مخالفة، في 841 جولة رقابية نفذتها الأمانة، بالإضافة إلى جولتين مشتركتين مع الجهات المعنية، وذلك لمتابعة التدابير الصحية، ومدى تطبيق الاحترازات الوقائية، للحد من انتشار فيروس «كورونا» المستجد، في الأسواق والمراكز التجارية، وما يأتي ضمنها من المنشآت التي تتابعها الأمانة بحسب البروتوكولات البلدية.

جاء ضمنها 13 مخالفة لعدم التقيد بالتدابير الصحية المرتبطة بفيروس «كورونا» المستجد «كوفيد-19» في الأسواق والمراكز التجارية، ومخالفتان للتكدس في الأسواق المركزية.


وأنجزت الأمانة غسل وتعقيم وتطهير 744 موقعا، باستخدام 141545 لترا من كمية المعقمات والمطهرات، بمشاركة 465 فردا من الكوادر البشرية بالإصحاح البيئي، ورفعت 7803 أطنان من النفايات، وأزالت 4457 مترا مكعبا من الأنقاض والمخلفات، بمشاركة 9388 فردا من الكوادر البشرية بالنظافة.

وأكدت الأمانة استمرار خطتها الدورية وبشكل يومي لمتابعة كافة المنشآت المشمولة بأنظمة وبروتوكولات وزارة الشؤون البلدية والقروية، بالإضافة للشكاوى التي تعنى بكافة ميادين الخدمة في المنطقة عبر مركز البلاغات «940»، داعية أفراد المجتمع إلى التعاون والتكاتف للتصدي لجميع الممارسات المخالفة عبر التواصل مع مركز البلاغات هاتفيا أو إلكترونيا.
المزيد من المقالات
x