685 كم مسافة المرحلة الثانية لرالي داكار السعودية

الانطلاقة من بيشة باتجاه وادي الدواسر..

685 كم مسافة المرحلة الثانية لرالي داكار السعودية

الاثنين ٠٤ / ٠١ / ٢٠٢١
تتواصل منافسات رالي داكار السعودية 2021 اليوم الإثنين في المرحلة الثانية، والتي ستكون انطلاقتها من بيشة باتجاه وادي الدواسر، عبر منطقة مليئة بالكثبان الرملية، وبمسافة إجمالية تبلغ 685 كيلومترا، تتخللها مرحلة خاصة تبلغ 457 كيلومترا، ينطلق فيها المتسابقون محاولين تخطي صعوبات هذه المرحلة، التي تشتمل على الكثير من الطرق الوعرة، قبل الوصول مجددًا إلى مسارات رملية.

مسار مختلف


وتأخذ نسخة 2021 من رالي داكار السعودية مساراً مختلفاً تماماً عن سابقه، حيث يبلغ طول المسار الجديد 7646 كيلومترا ويبدأ من جدة، ثم يمر على بيشة ووادي الدواسر جنوباً قبل التحرك شمالاً نحو الرياض التي استضافت يوم الراحة في النسخة السابقة، ويتواصل بالانطلاق نحو القيصومة شمال شرق المملكة، ثم غرباً صوب حائل التي يحصل فيها المتسابقون والفرق على يومٍ من الراحة يستجمعون خلاله قواهم ويقررون إستراتيجيتهم خلال النصف الثاني والحاسم من الرالي. يستأنف السباق أحداثه بعد ذلك بالوصول إلى أقصى شمال المملكة في سكاكا قبل التحرك غرباً نحو مدينة نيوم المستقبلية، وجنوباً إلى العلا بمعالمها التاريخية العريقة، ثم ينبع بمحاذاة ساحل البحر الأحمر، قبل الوصول إلى جدة يوم 15 يناير حيث خط النهاية وإعلان الفائزين بالنسخة 43 من رالي داكار.

وكانت المرحلة الأولى قد انطلقت صباح يوم أمس من جدة، وامتدت لمسافة 623 كيلومترا منها 277 كيلومترا مرحلة خاصة خاضعة للتوقيت، لتبدأ رحلة الرالي في صحراء المملكة والتي تستمر على مدار أسبوعين وتنتهي في 15 يناير في جدة.

ساينز يتصدر

وأنهى السائق الإسباني كارلوس ساينز المرحلة الأولى من رالي داكار السعودية 2021 متصدراً لفئة السيارات، ليبدأ حملة الدفاع عن اللقب الذي فاز به في النسخة السابقة، وتفوق السائق المخضرم على الفرنسي ستيفان بيترهانسل صاحب الرقم القياسي في الفوز بألقاب داكار والذي جاء ثانياً بفارق أقل من نصف دقيقة، بينما حلّ التشيكي مارتن بروكوب ثالثاً. فيما جاء المتسابق السعودي ياسر بن سعيدان في المرتبة الخامسة، قبل أن يتعرض إلى عقوبة (خصم دقيقتين) بسبب دخوله (بسرعة 54 كم/ س) في منطقة سرعتها المحددة 50 كم/ الساعة، مما تسبب في تراجع مركزه من الخامس إلى التاسع، ليصبح الفرق بينه وبين الأول 9 دقائق و53 ثانية.

كم مسافة المرحلة الثانية لرالي داكار

685

كم مرحلة خاصة تشتمل على الكثير من الطرق الوعرة

457

كم طول المسار الجديد لنسخة 2021

7646

يناير موعد الوصول لخط النهاية وإعلان الفائزين بالنسخة 43

15

كم مسافة

المرحلة الأولى

623

كم مرحلة خاصة

خاضعة للتوقيت

277
المزيد من المقالات