عاجل

ساينز يحسم المرحلة الأولى

حادث قد يبعد تريخوس من رالي داكار

ساينز يحسم المرحلة الأولى

الاحد ٠٣ / ٠١ / ٢٠٢١
انطلقت صباح يوم أمس الأحد المرحلة الأولى من رالي داكار 2021، والتي كانت بداية من جدة ووصولًا إلى بيشة بمسار بلغ طوله 623 كم.

وفاز الإسباني كارلوس ساينز (حامل اللقب في النسخة الماضية)، بالمرحلة الأولى بفئة السيارات، في حين جاء الفرنسي ستيفان بيترهانسل ثانيًا، وحل السائق السعودي ياسر بن سعيدان تاسعًا في الترتيب العام لفئة السيارات.


في حين فاز الدراج الأسترالي توبي برايس بالمرحلة الأولى بفئة الدراجات، كما فاز الفرنسي الكسندر جيرو بالمرحلة الأولى بفئة الكوادز.

وقال بيترهانسل وصيف المرحلة الأولى: «المسارات كانت ضيقة للغاية، كان هناك غطاء نباتي وأشجار، المرحلة الثانية ستكون أكثر تعقيدًا من ناحية الملاحة، لكن الأهم أننا سرنا بشكل جيد».

وأضاف: «أمضينا كثيرًا من الوقت وسط الأعشاب والشُجيرات والمُنعطفات الضيقة، عرفنا بأن هيكل السيارة سيكون بحالةٍ رديئة مساءً، لكن أردنا أن نكون سريعين، لا يُمكنك القيادة بحذر، لقد استفدنا جدًّا من الانطلاق في مركزٍ متأخر، ولكن الأمور ستكون مُختلفةً غدًا إذا كان علينا افتتاح المسارات».

وأردف: «لم تكُن هذه خطَّتنا إطلاقًا، لأننا نعرف بأن المرحلة الثانية ستتطلب مزيدًا من الملاحة، مرحلة الاستعراض كانت سيئة جدًّا ولكن بالأمس قدمنا أداءً جيدًا، أن يكون لديك خطة شيء وتنفيذها شيء آخر، سيكون من الأفضل الانطلاق من المركز الخامس أو السادس غدًا».

وأنهى السائق السعودي يزيد الراجحي المرحلة في المركز السابع عشر، وكشف الراجحي أنه تعرض لثلاثة بناشر في المرحلة الأولى، الأمر الذي جعله يتأخر نحو 20 دقيقة عن المتصدر، موضحًا: «جميع الكفرات الاحتياطية (الإسبير) الموجودة في السيارة استخدمناها في هذه المرحلة، وكنا خائفين من حدوث بنشر رابع وإلا سنكون خارج الرالي، والأهم وصلنا إلى خط النهاية».

وزاد: «يتبقى الكثير جدًّا في الرالي، وبإذن الله نستطيع التعويض خلال المراحل القادمة».

وكان سائق الدراجات الكولومبي جون تريخوس قد تعرض للسقوط في المرحلة الأولى أمس، مما أدى إلى إصابته في اليد اليمنى ولم يكمل المرحلة، وربما يكون أول المنسحبين من البطولة. وتتواصل متعة الرالي غدًا عندما تنطلق المرحلة الثانية، حيث سينطلق المشاركون من بيشة وصولًا إلى وادي الدواسر، في مسار تغلب عليه الكثبان الرملية.

يذكر أن 286 مركبة كانت قد اجتازت المراجعات الفنية والإدارية، وشاركت بشكل رسمي في الرالي، من بينها (101 دراجة)، و16 دراجة نارية فئة كواد، إضافةً إلى 64 سيارة، و61 LWV (بينها 44 SSV)، و44 شاحنة.
المزيد من المقالات