DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

- الطاولة السعودية لا خوف عليها وتجربة الهلال مميزة - تكثيف التدريبات مطلبي للخضراوي.. وللعباد: «كفيت ووفيت» - لاتحاد الطاولة: «اهتموا بالناشئين والمشاركات الدولية» - القارة سيعود لمكانه لكن يحتاج للوقت - التنافس بين الأندية في المنافسات المحلية قوي

العلي مدرب الأخضر ولاعب الهلال والقارة السابق

- الطاولة السعودية لا خوف عليها وتجربة الهلال مميزة - تكثيف التدريبات مطلبي للخضراوي.. وللعباد: «كفيت ووفيت» - لاتحاد الطاولة: «اهتموا بالناشئين والمشاركات الدولية» - القارة سيعود لمكانه لكن يحتاج للوقت - التنافس بين الأندية في المنافسات المحلية قوي
أكد لاعب نادي القارة والهلال - سابقًا - في كرة الطاولة، الدولي السابق محمد سلطان العلي، أن لعبة كرة الطاولة في المملكة لا خوف عليها في ظل اهتمام اتحاد اللعبة والدعم الكبير للأندية، كذلك في ظل وجود استراتيجية داعمة بقوة للأندية، وقال في حواره مع (اليوم) إن اللاعبَين علي الخضراوي وعبدالعزيز العباد الأفضل حاليًّا في الساحة، ومستقبل اللعبة لا خوف عليه.
* حدثنا عن بداية مشوارك مع لعبة كرة الطاولة؟
ـ بدايتي مع كرة الطاولة كانت في نادي القارة في عمر العاشرة كلاعب هاوٍ، تحت إشراف الكابتن عبدالغفور العلي - يرحمه الله - الذي عمل مدربًا هاويًا للعبة أيضًا، وبدأ النادي الاهتمام باللعبة وجلب المدربين ومن ضمنهم المدربان المصريان محمد يوسف وسيد أبو النور، لتبدأ المنافسات المحلية في المنطقة وتحقيق بطولة الأحساء والمشاركة في بطولة المملكة في المدينة المنورة لدرجة الناشئين، ومن هنا بدأ التنافس مع أفضل اللاعبين في المملكة ولاعبي المنتخب، وبرزتُ فيها وحققنا المركز الثاني، وأشاد الكابتن والدولي بنادي الاتحاد، حلمي زاهد، بمستواي، ثم انضممت لمنتخب الناشئين ولعبت في البطولة الدولية بتركيا كأول بطولة دولية لي، وانطلقت بالمشاركة في درجة الناشئين والشباب والدرجة الأولى، وواصلت المشاركة أيضًا مع النادي في الدرجات الثلاث، ونجح الفريق الأول في الصعود لدوري الأولى ومن ثمّ الممتاز.
* وكيف انتقلت للهلال؟
ـ انتقالي إلى نادي الهلال كان عام 1410هـ، حيث كنت وقتها أدرس بالرياض في معهد التربية البدنية في عهد الأمير عبدالله بن سعد يرحمه الله، وعن طريق الأمير نواف بن محمد وعبدالرحمن بن سعيد يرحمه الله.
* وكيف كانت تجربتك الاحترافية في نادي الهلال، وماذا أضاف لك؟
ـ كانت تجربة ثرية وممتازة في ذلك الوقت، وكان مشرف اللعبة في النادي الكابتن واللاعب الدولي الدكتور ماجد السليمان، فكان التنافس قويًا حينها بين الاتحاد والهلال والأهلي، وحقق الهلال المركز الثاني في الدوري الممتاز، وكان معي في الفريق المرحوم اللاعب صالح العبود، لاعب نادي الفتح سابقًا، وعبدالله الناصر وخالد الحربي وفهد الفهيد وماجد الفهيد.
* كيف ترى مستقبل كرة الطاولة السعودية؟
ـ لا خوف على مستقبل كرة الطاولة في المملكة، وأعتقد أن النتائج بقيادة اللجنة الفنية بالاتحاد واضحة وملموسة، حيث المنتخب الأول يضم أفضل اللاعبين على مستوى العرب، فنجد العباد وبو شليبي والخضراوي، وأتمنى من اللجنة الفنية والاتحاد السعودي تكثيف الاهتمام باللاعبين الناشئين، وتكثيف البطولات والمشاركات الدولية والمعسكرات بقيادة رئيس لجنة المنتخبات عبدالعزيز الطاهر، والكابتن يوسف ربيعة، وأتمنى تكثيف المراكز التدريبية في جميع المناطق بالمملكة تحت إشراف مدربين مدرجين في مظلة الاتحاد السعودي، لكي تتم متابعة لاعبي المنتخب بعد رجوعهم من البطولات والمعسكرات في مناطقهم وأنديتهم ليتوحد العمل.
* علي الخضراوي البطل الأولمبي، هل سترى كرة الطاولة أمثاله هو والبطل الأسطوري عبدالعزيز العباد؟
ـ البطل الأولمبي علي الخضراوي.. أولاً أبارك له عبر هذا المنبر الإعلامي التميز الكبير في الساحة، ولِما وصل إليه من إنجازات، وأتمنى له التوفيق وأن يكثف من تدريباته من أجل الوصول إلى أعلى البطولات، أما اللاعب الأسطورة عبدالعزيز العباد فأقول له كفيت ووفيت - عزيزي عبدالعزيز - وأتمنى لك التوفيق، ما زلت تبدع وما زالت البطولات حليفتك.
* كيف ترى المنافسة حاليًا في المسابقات المحلية؟
ـ أرى أن المسابقات المحلية في الوقت الحالي فيها تنافس قوي بين الأندية، في ظل وجود الرؤية والمنظومة للرقي في مستوى الأندية واللاعبين.
* فريق نادي القارة.. لماذا هبط للمناطق، وهل سيعود للأولى ثم الممتاز بقيادتك؟
ـ هبوط القارة كان بعد انتقالي إلى الهلال، حيث تراجع الفريق من حيث التمارين واهتمام النادي باللعبة، ثم أُلغيت اللعبة، ولم أكن أتمنى أن يصل حاله لذلك، ورجعت إلى النادي الآن عبر تدريب فريق كرة الطاولة حاليًا بعد تسجيل اللعبة مجددًا، ونعمل جاهدين على القاعدة لتعود اللعبة كما كانت.
* حدثنا عن دخولك عالم التدريب؟
ـ كان هذا بعد أن تركت اللعب مع نادي الهلال وإعلان اعتزالي اللعبة، اتجهت إلى عالم التدريب، والحمد لله أشرفت على تدريب المنتخب في درجة الناشئين مع المدرب القدير نعيم هاشم في البطولة الدولية في مصر، ومن ثم أشرفت على تدريب المنتخب السعودي للفريق الأول في بطولة العالم بفرنسا، وأشرفت على منتخب وزارة التربية والتعليم في بطولات عدة.
* كلمة أخيرة تود قولها.
ـ أولاً أشكر هذا المنبر الإعلامي صحيفة (اليوم)؛ على اهتمامها بالألعاب المختلفة، وأتمنى من المنابر الإعلامية الاهتمام بالألعاب المختلفة لوجود أبطال فيها.