DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الهلال والشباب.. صراع القمة

ثلاث مباريات مثيرة في افتتاح الجولة 11

الهلال والشباب.. صراع القمة
الباطن والاتحاد.. مواجهة الطموحات المختلفة
الفيصلي والنصر.. النهوض من الكبوة

تشهد منافسات الجولة الحادية عشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، التي تنطلق اليوم الخميس مواجهة منتظرة تجمع الهلال والشباب في الرياض، فيما يلتقي في بقية مباريات اليوم الأول، الباطن والاتحاد في حفر الباطن، والفيصلي والنصر في المجمعة.
الهلال vs الشباب
بعد تعادله المثير أمام الاتحاد في الجولة الماضية، يسعى الهلال إلى استعادة نغمة الانتصارات للمحافظة على صدارته، عندما يستضيف جاره الشباب على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، في قمة الجولة.
ويتصدر الهلال جدول المسابقة بفارق نقطة عن وصيفه الأهلي، وبرصيد 23 نقطة جمعها من 10 مباريات، فاز في 7 وتعادل في اثنتين، وخسر واحدة، بينما ينفرد الشباب بالمركز الثالث برصيد 17 نقطة، جمعها من 10 مباريات، فاز في 5 وتعادل في 3 وخسر مباراتين.
وتراجعت نتائج الهلال في آخر ثلاث مباريات بعد الانطلاقة القوية، حيث خسر خلالها خمس نقاط، وبات مهددًا بفقدان الصدارة فيما لو تعثر وفاز الأهلي، ولهذا سيرمي بكل أوراقه الرابحة منذ البداية بحثًا عن النقاط الثلاث.
ويفتقد الهلال في مباراة اليوم مدافعه الكوري جانغ هيون بداعي الإصابة التي تعرض لها في المباراة الماضية، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة سالم الدوسري الذي تعرض للإصابة في نفس المباراة.
وأوقف الشباب نتائجه السلبية في مبارياته الأخيرة عندما حقق فوزًا مهمًا على الباطن، ويتطلع إلى تحقيق الفوز الثاني تواليًا وتقليص الفارق مع منافسه إلى نقطتين، وفي نفس الوقت المحافظة على مركزه الحالي الذي قد يفقده في حالة الخسارة أو حتى التعادل مع فوز الاتفاق.
ويفتقد الشباب لعقله المدبر الأرجنتيني إيفر بانيغا بداعي تراكم البطاقات ومن المنتظر أن يقوم مواطنه غوانكا بمهمته.
الباطن vs الاتحاد
يتطلع الباطن إلى تخطي عقبة ضيفه الاتحاد عندما يستقبله عصرًا على ملعبه بحفر الباطن في مباراة مهمة لكلا الفريقين رغم تباين الطموحات بينهما.
ويمتلك الباطن الحادي عشر 11 نقطة جمعها من 10 مباريات، فاز في 3 وتعادل في اثنتين وخسر 5 مباريات، كان آخرها أمام الشباب، بينما يمتلك الاتحاد الخامس 15 نقطة جمعها من 10 مباريات، فاز في 3 وتعادل في 6 وخسر مباراة واحدة.
وتلقى الباطن الذي قدّم إجمالًا مستويات جيدة في الدوري خسارتين متتاليتين في آخر مباراتين ليتراجع في سلم الترتيب، ويأمل أن يستعيد توازنه ويخرج بالنقاط الثلاث التي ستعيده للمنطقة الدافئة.
أما الاتحاد الذي قدّم مباراة كبيرة أمام الهلال المتصدر، وكاد يخطف النقاط الثلاث، فيطمح في مواصلة عروضه القوية ونتائجه الإيجابية والعودة بالنقاط الثلاث قبل فتح ملف الشباب في بطولة محمد السادس للأندية العربية الأبطال.
ويفتقد الاتحاد في مباراة اليوم للاعبه عبدالعزيز البيشي بداعي الإصابة، وربما يلحق به الرأس الأخضري غاري رودريغيس والمصري أحمد حجازي لنفس السبب، إلى جانب البرازيلي برونو هنريكي الذي تغيّب عن المباريات الأخيرة لتواجده في البرازيل لظروفه العائلية.
الفيصلي vs النصر
يضع الفيصلي وضيفه النصر، النقاط الثلاث هدفًا لهما عندما يلتقيان على ملعب مدينة المجمعة الرياضية في مباراة صعبة يسعى من خلالها كل فريق إلى انتزاع النقاط الثلاث لتحسين صورته.
وتراجع الفيصلي للمركز العاشر برصيد 13 نقطة، جمعها من 10 مباريات، فاز كما خسر في 3 وتعادل في 4 مباريات، بينما ما زال النصر في المركز قبل الأخير برصيد 8 نقاط، جمعها من 10 مباريات، فاز كما تعادل في اثنتين وخسر 6 مباريات.
ويمر الفيصلي بمرحلة صعبة على مستوى النتائج، فالعنابي في آخر سبع مباريات لم يحقق إلا انتصارًا وحيدًا مقابل ثلاثة تعادلات وثلاث هزائم كان آخرها أمام الفتح، ويأمل اليوم أن يستثمر ظروف ضيفه لتحقيق الفوز خصوصًا أنه سيدخل المباراة بصفوف مكتملة.
أما النصر الذي سجل أسوأ بداية له في الدوري، نتيجة ظروف مختلفة مر بها منذ بداية الموسم، فقد قررت إدارته عقب التعادل مع ضمك الأخير، إقالة المدرب البرتغالي روي فيتوريا الذي أمضى مع الفريق عامين كاملين، وأوكلت المهمة بشكل مؤقت لمدرب فريق درجة الشباب بالنادي، الكرواتي آلين هورفت الذي بدأ مهمته الرسمية منذ يوم الأحد الماضي.
ويسعى الفريق العاصمي إلى الظهور بصورة مختلفة، والعودة بالعلامة الكاملة لمصالحة جماهيره، وتحسين موقعه في سلم الترتيب.
ويفتقد الفريق لجهود هدافه المغربي عبدالرزاق حمدالله، ونجم وسطه الدولي عبدالفتاح عسيري بداعي الإصابة في الوقت الذي يستعيد فيه خدمات الدولي الآخر عبدالمجيد الصليهم، بعد تعافيه التام من الإصابة.