72 ساعة لحل مشكلات «منار الدمام» ورصد المخالفات

«بلدي الشرقية»: إنارة الحي قريبا وسفلتة الشوارع في 2021

72 ساعة لحل مشكلات «منار الدمام» ورصد المخالفات

الخميس ٣١ / ١٢ / ٢٠٢٠
أكد رئيس المجلس البلدي لأمانة المنطقة الشرقية عبدالهادي الشمري، أن العمل جار لتلبية مطالب قاطني حي المنار بالدمام، ومخاطبة الجهات ذات العلاقة بالتعاون مع أمانة الشرقية ممثلة ببلدية غرب الدمام، مع الالتزام بسرعة الإنجاز لينعم الحي بخدمات مميزة. مشددا على أنه سيتم تحقيق جميع المطالب التي رفعها الأهالي حتى لو اضطر المجلس للاجتماع وإصدارها كقرارات.

موقف مخالف


وأشار رئيس المجلس إلى إبلاغ مدير عام الإنارة لتشغيل الإنارة في الحي، وإحالة مطلب سفلتة الشوارع إلى مدير عام الإشراف والمقرر اعتماده خلال أيام ضمن مشروع عام 2021م، لافتا إلى اتخاذ رئيس بلدية غرب الدمام فيصل القحطاني قرارا باتخاذ اللازم بشأن الأرض التي تحولت إلى موقف للشاحنات ومعالجتها بالطرق القانونية خلال 72 ساعة. مضيفا إن موضوع بناء مسجد جديد في طريقه للحل خلال الأسابيع القادمة.

مسجد جديد

وكان أهالي حي المنار بالدمام قد وضعوا مطالبهم على طاولة المجلس البلدي لأمانة المنطقة الشرقية، التي تتمثل في عدد من الإصلاحات، منها أعمال النظافة وتكدس الشاحنات خلف الحي والمطالبة ببناء مسجد بملحقاته، جاء ذلك في اجتماع الأهالي برئيس المجلس البلدي لأمانة المنطقة الشرقية عبدالهادي الشمري وعدد من أعضاء المجلس ورئيس بلدية غرب الدمام فيصل القحطاني مساء أمس الأول.

تدني النظافة

وذكر المواطن علي الرميح، أن الحي يعاني من نقص في الخدمات وتدني مستوى النظافة، وتحول الأراضي الفضاء إلى مكب للنفايات مما قد يتسبب في انتشار الأمراض. فيما أشار المواطن يوسف الزهراني إلى تحول بعض الأراضي إلى مواقف للشاحنات، ما يتسبب في تشوه المظهر الحضري، والازدحام الشديد، وتهديد حياة الأهالي بسبب مخالفات بعض السيارات، إضافة لغياب السفلتة في بعض الطرق وكذلك الأرصفة.

تخطيط الشوارع

وطالب المواطن عبدالله الفرج ببناء مسجد جديد للحي بدلا من الحالي الموجود في «برتبل»، ولا يفي بالغرض، متمنيا من المجلس البلدي مخاطبة فرع وزارة الشؤون الإسلامية للنظر في مطلبه. بينما أشار المواطن عبدالله العُمري إلى أن الحي يفتقد للحدائق مطالباً بتوفير حديقة للحي مما سيكون له بالغ الأثر على السكان. فيما طالب المواطن علي آل حمدان بإيجاد حلول لتخطيط الشوارع والنظر بعين الاعتبار بالشاحنات التي أغلقت الحي من جوانب عديدة، وكذلك بعض الطرق التي تحتاج الى إنارة والعمل على تركيب لوحات إرشادية.
المزيد من المقالات