DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

عفاف المطيري: طموحي الاحتراف في كرة القدم..!!

حصلت على لقب أفضل حارس في الدوري النسائي

عفاف المطيري: طموحي الاحتراف في كرة القدم..!!
- بوفون قدوتي عالميا.. والعويس محليا
- هذه البداية فقط وسأثبت للكل إمكانياتي الفنية
- غيرت مركزي من الدفاع إلى الحراسة بطلب من المدرب
- «المحاسبة» منعتني من حضور التدريبات
- التكاتف والروح العالية السبب في حصولنا على اللقب
- أتمنى وجود دوريات أكثر معتمدة بالمملكة
- الحراسة كانت شيئا جديدا علي فاحتجت وقتا للتعلم
خطفت عفاف المطيري حارسة بطل الدوري النسائي على مستوى المملكة فريق التحدي، لقب أفضل حارس في الدوري، بعدما اجتازت فترة تدريب ستة أشهر، «الميدان الرياضي» بدوره أجرى حوارا مع الحارسة للتعرف على بداياتها ومخططاتها المستقبلية..
* بداية حدثينا عنك؟
- عفاف المطيري، حارسة فريق التحدي ألعب مع الفريق منذ أربعة أعوام كمدافعة، ومنذ ستة أشهر تقريبا أصبحت حارسة.
* حدثينا عن بدايتك في حراسة كرة القدم ولما هذه الرياضة عن باقي الرياضات؟
- كنت ألعب في خط الدفاع في فريق التحدي ولكن قبل بداية الدوري للسيدات احتاج الفريق لحارس احتياطي، وطلب مني المدرب أن أتدرب كحارس، أما فيما يتعلق بممارستي لكرة القدم فأنا أحب كرة القدم وألعبها منذ الصغر.
* ما الصعوبات التي واجهتك؟
- خلال الدوري كنت أحيانا أواجه صعوبة بحضور التدريبات بسبب طبيعة عملي كمحاسبه لكن كنت أحضر لأنني أعرف أهمية الدوري لي وللفريق، بالإضافة إلى أن الحراسة كانت شيئا جديدا علي فاحتجت وقتا لأتعلم الأساسيات وأتمرن كثيرا عليها في وقت قصير.
* من الداعم الأول لك؟
- المدرب أبو شعيب، ومديرة النادي ومساعدة المدرب روح العرفج، ومديرة فريق كرة القدم خلود النصار، ثقتهم وإيمانهم في دائما تجعلني أحاول تقديم الأفضل وأن أكون على قدر الثقة.
* كيف كانت التدريبات قبل وأثناء جائحة كورونا؟
- التدريبات قبل الدوري كانت أصعب لأن أغلب الملاعب تكون غير مناسبة لنا كفريق نسائي، لكن بعد الدوري أصبح الأمر أسهل ولم يعد الأمر مستغربا من وجود فريق نسائي.
وفيما يتعلق بجائحة كورونا الفريق لم يتوقف عن التدريبات خلال فترة الحجر كنا نتراسل التدريبات ومقاطع التمرين ونتمرن بالبيت.
* هل مهام الحراسة تختلف عن المدافع أو هي مشابهة؟
- كل منهما يدافع عن المرمى لكن فقط الحارس مسموح له أن يستخدم اليدين في الدفاع داخل منطقته، والمهارات كذلك تختلف وطريقة التدريب.
* من قدوتك في حراسة كرة القدم؟
- كثير، لكن عالميا بوفون ومحليا محمد العويس.
* حدثينا عن مجال دراستك؟
- خريجة جامعة الإمام تخصص محاسبة مع مرتبة شرف أولى.
* حدثينا عن تجربتك في الدوري النسائي الأول في المملكة؟
- كانت تجربة ممتعة وسعيدة جدا أن سنحت لي الفرصة باللعب فيه بالإضافة لحصول فريقي على المركز الأول ولقب أفضل حارس والهداف، بالرغم من توتري والشعور بمسؤولية كبيرة، لأني ألعب حارسة وأول مرة لكن الفريق كان يدا وروحا واحدة، وسهلت علي المهمة بثقتهن وتشجيعهن وقتالهن لآخر دقيقة بالملعب.
* وما شعورك وأنت أفضل حارسة في الدوري؟
- سعيدة جدا ومقدرة لمجهود اللاعبات لدفاعهن عن المرمى وروحهن ورغبتهن الكبيرة بالفوز، والمدربين والإدارة، لدعمهم وتوفير كل ما أمكن لتحفيزي واللاعبات بتقديم مستوى ممتاز وثابت طوال فترة البطولة.
* هل لديك خطط مستقبلية؟
- بالطبع، تجاوزنا الصعب وتبقى السهل، ألا وهو الإثبات الجميع بأننا استحققنا الفوز ولم يكن الأمر مجرد صدفة، وأننا فعليا الأفضل ونستحق المركز الأول بالدوريين (المناطق والأبطال)، وعلى المستوى الشخصي سيكون التركيز أكثر بالحراسة وأتمرن أكثر وأجمع ألقابا أكثر وأثبت لنفسي قبل الكل أنني أستحق لقب أفضل حارس دائما.
* كلمه أخيرة تودين قولها؟
- لله الحمد على ما وصلنا له كفريق ولكن هذه البداية فقط وأتمنى وجود دوريات أكثر معتمدة بالمملكة وتصبح لدينا فرق نسائية معتمدة كذلك، وتوفير بيئة مناسبة ومريحة لنا كلاعبات وبيئة جاذبة لمهارات جديدة وتطويرها للاعبات جدد، وتوفير فرصة للاحتراف بلعبة كرة القدم للسيدات.