DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

اليد السعودية لاتزال قوية آسيويا والإصابات أرهقتنا

فاضل آل سعيد.. مدرب منتخب شباب اليد والنور لـ «الميدان»:

اليد السعودية لاتزال قوية آسيويا والإصابات أرهقتنا
رفض فاضل آل سعيد مدرب نادي النور لكرة اليد الحديث عن موضوع استقالاته المتكررة في الوقت، الذي أكد فيه أن أمر تدريبه لأي نادٍ ممكن، متى ما توافرت عوامل النجاح، كما أثنى على قرار اتحاد اليد بتقليل عدد الأجانب داخل الملعب، بالإضافة إلى كشفه سبب اختفاء المواهب الشابة عن الاستمرارية والوصول إلى المنتخب الأول كل هذا في الحوار التالي:
* كيف ترى الوضع العام للدوري بعد تقليص اللاعب الأجنبي في الملعب لواحد؟
- قرار صائب؛ لأن وجود المحترفين في الملعب في الأعوام السابقة لم يقدم الإضافة الفنية بحكم مستواهم، كما كان لهم الأثر السلبي على مستوى المنتخب، الذي حرم اللاعبين المحليين من اللعب باستمرار مما أثر كثيراً على قبضة الأخضر السعودي. أعتقد أن الفترة المقبلة بعد ذلك القرار ستكون في صالح اللاعب السعودي أكثر من الأجنبي مما سيكون له الأثر المميز على المنتخبات السعودية بالتألق بتواجد اللاعبين السعوديين في الملعب لوقت أكثر، الذي سيرفع من مستواهم الفني أكثر وأكثر.
* أنت متهم بلوي ذراع النور، والدليل كثرة استقالاتك والعودة من جديد؟
- أعتذر عن الإجابة عن هذا السؤال لأنني على رأس العمل مع النادي.
* دربت المنتخبات السعودية، ووصلت لكأس العالم مع الشباب وكان منتخبا قويا، ولكن لا نجد الآن سوى اللاعبين علي أحمد حبيب وصادق المحسن مع المنتخب الأول، فما سبب اختفاء مواهب المنتخبات السنية؟
- اختفاء المواهب الشابة عن الاستمرارية يعود إلى عدم احتضان أولئك النجوم في تلك الفترة، وقد اقترحت على الاتحاد في ذلك الوقت ضم ستة لاعبين من الأساسيين في تشكيل المنتخب الأول، حيث تحتاج هذه المرحلة إلى اهتمام وعمل كبير للحفاظ على هذه الطاقات، التي وجدت وكانت فقط بحاجة إلى إستراتيجية واضحة من أجل ضمان استمراريتها. أتمنى أن أرى العديد من المواهب تأخذ فرصتها وتواجدها المميز مع المنتخبات، خاصة أن العديد منهم يملك موهبة كبيرة في لعبة كرة اليد.
* هل ستقبل بتدريب الخليج أو مضر؟
- لا يمكن النظر في الأمور التدريبية إلى نادي مضر أو الخليج عن غيرهما من الأندية، فنحن الآن في زمن الاحتراف الرياضي وأي نادٍ أرى فيه فرصة للنجاح سأقبل التدريب فيه، لا توجد حاليا أي عوائق أمام أي مدرب للتواجد في أي نادٍ متى ما وجد العرض المناسب والراحة والفرصة للعمل وتحقيق النجاح، الذي سيضاف إلى رصيد المدرب ليكون داعما له في المستقبل.
* هل تعتقد أن اليد السعودية مازالت متفوقة قاريا، ولماذا لم نتأهل لكأس العالم؟
- اليد السعودية من أفضل المنتخبات على الصعيد القاري، ويكفي الإنجازات العديدة، التي حققتها في السنوات الماضية، وللإجابة عن سؤالك: نعم مازالت يد الأخضر قوية ولكن تحتاج إلى تخطيط وعمل مستمر ليبقى هذا التفوق وظروف الإصابات، التي عانى منها الأخضر السعودي هي مَنْ تسببت في عدم مرور الأخضر للمونديال القادم، ولكن بإذن الله ننظر إلى مستقبل مشرق ومتواصل ليد الأخضر للتواجد المستمر كمنافس على ألقاب القارة الآسيوية.
* رغم نجاح المدرب الوطني إلا أنه لا يزال بعيدا عن حضوره كمدرب للمنتخب الأول؟
- أعتقد أن المدرب الوطني أثبت حضوره وبقوة مما يجعلني أعتقد أن تواجده في الكادر الفني للمنتخب الأول قريب جداً، المدرب الوطني أعطى الكثير وتواجد في العديد من الدورات المحلية والخارجية، وهناك العديد منهم يملك الكفاءة الكبيرة لقيادة المنتخبات وسترونهم قريبا في قيادة جميع المنتخبات الوطنية، وليس فقط المنتخب الأول.