DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

آرسنال المتعثر يبحث عن النجاة أمام تشيلسي

ضمن منافسات الجولة الـ15 من الدوري الإنجليزي الممتاز

آرسنال المتعثر يبحث عن النجاة أمام تشيلسي
يحل فريق تشيلسي، اليوم السبت، ضيفًا ثقيلًا على آرسنال المتعثر، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.
ويقبع آرسنال في المركز الـ15 بعد أسوأ بداية موسم له منذ 1974-1975، إذ يزداد الضغط على المدرب ميكل أرتيتا من أجل تعديل الأمور في النادي الواقع في شمال لندن.
وخسر آرسنال خمس مباريات من السبع الأخيرة، وقال سام ألاردايس مدرب وست بروميتش ألبيون الجديد إن النادي اللندني يواجه معركة هبوط مماثلة لتلك التي يخوضها فريقه.
استفاقة الشياطين الحمر
ربما استغرق مانشستر يونايتد الكثير من الوقت لكي يصل إلى قمة مستواه في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم، لكن فريق المدرب أولي جونار سولشاير قد يجد نفسه في المركز الثاني على بعد نقطتين من ليفربول المتصدر، إذا انتصر خارج ملعبه على ليستر سيتي.
وواجه سولشاير تساؤلات عن مستقبله بعد خروج يونايتد من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا ومعاناته على أرضه، لكن المدرب النرويجي قاد فريقه لتحقيق ستة انتصارات وتعادل واحد في سبع مباريات بالدوري ليتقدم إلى المركز الثالث برصيد 26 نقطة.
وبعد أن تجاوز صعوباته بالفوز 6 - 2 على ضيفه ليدز يونايتد، سيعتمد يونايتد على نجاحه بنسبة 100 بالمئة في مبارياته خارج الديار، عندما يحل ضيفًا على ليستر الذي يتقدم بنقطة واحدة على فريق سولشار، لكنه خاض مباراة واحدة أكثر من منافسه.
ويستطيع ليفربول فقط معادلة حصيلة ليستر التي تبلغ تسعة انتصارات هذا الموسم، لكن فريق المدرب بريندان رودجرز خسر أيضًا خمس مرات في مبارياته 14 حتى الآن - أكثر من أي نادٍ آخر في المراكز الستة الأولى - وسقط بنتيجة 2 - صفر أمام إيفرتون في آخر مبارياته على أرضه.
اختبار صعب
يواجه وست بروميتش اختبارًا صعبًا عندما يزور استاد أنفيلد ليلعب ضد ليفربول حامل اللقب الذي عاد إلى أفضل مستوياته خلال انتصاره 7 - صفر على مضيفه كريستال بالاس مطلع الأسبوع الماضي، وهي نتيجة تحققت بعد تغلبه 2 - 1 على ضيفه توتنهام هوتسبير.
وتلقى ليفربول دفعة معنوية بعودة لاعب الوسط تياجو ألكانتارا إلى المران الجماعي عقب تعافيه من إصابة في الركبة تعرض لها أمام إيفرتون في أكتوبر.
مكان غير مألوف
ويقبع مانشستر سيتي، الذي يعاني قلة الأهداف، في مكان غير مألوف بالنسبة إليه، إذ يحتل المركز الثامن بعد 13 مباراة، لكنه يسعى إلى الوصول إلى ست مباريات بلا هزيمة حين يستضيف نيوكاسل يونايتد مساء اليوم السبت.
ويأمل فريق المدرب ستيف بروس صاحب المركز الـ 12 أن يتجاوز تفشي كوفيد-19 في النادي، ويحقق انتصاره السادس هذا الموسم ليقفز إلى النصف الأعلى من الجدول.
مواجهات أخرى
وفي مباريات أخرى، يلتقي اليوم السبت أستون فيلا بملعبه مع كريستال بالاس، ويحل ساوثامبتون ضيفًا على فولهام، بينما يستضيف شيفيلد يونايتد الذي لم يحقق أي فوز، نظيره إيفرتون الفائز بثلاث مباريات متتالية دفعته إلى المركز الرابع.