«فرسان مكة» و«الأكاديمية» في قمة نارية

في الجولة الـ 10 من بطولة الأمير فيصل بن فهد لأندية الدوري الممتاز لكرة اليد

«فرسان مكة» و«الأكاديمية» في قمة نارية

الخميس ٢٤ / ١٢ / ٢٠٢٠
* تطلعات الصفا في اختبار أمواج الخليج

* أريحية الروضة تقلق «صدارة مضر»


* الأهلي والزلفي صراع خاص في «جدة»

* هيجان المحيط يهدد رغبة السلام

* الترجي وهجر.. لقاء الهروب من المؤخرة

تتجدد الإثارة ويحضر التشويق من جديد في الـ (4:00) من مساء اليوم الجمعة، حينما يحل النور ضيفا ثقيلا على الوحدة خلال المواجهة التي تجمعهما على صالة مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية «الشرائع» بمكة المكرمة، ضمن منافسات الجولة الـ 10 من بطولة الأمير فيصل بن فهد لأندية الدوري الممتاز لكرة اليد.

ويبحث كلا الفريقين عن الانتصار ولا غيره في لقاء قمة الجولة، وذلك من أجل الحفاظ على الفارق الذي يفصلهما عن المتصدر مضر، وتشديد الخناق عليه على أمل اللحاق به خلال إحدى الجولات المقبلة.

الوحدة يتفوق في الجانب الفني، لكن النور أكد ورغم افتقاده للمحترفين قدرته على مقارعة أي فريق مهما كانت قوته، كما حدث خلال الجولة الماضية أمام مضر، حينما كان متقدما طوال مجريات اللقاء، قبل أن ينتفض أبناء القديح وينجحوا في اللحاق بالنتيجة وإنهاء المواجهة بالتعادل.

ويعول أبناء سنابس على الروح الكبيرة التي يمتلكونها من أجل تجاوز عقبة الوحدة الصعبة، ومواصلة الصراع الشرس على الصدارة رفقة جيرانهم «كواسر مضر»، في الوقت الذي قد تشهد فيه المواجهة احتمالية ضئيلة لمشاركة الدولي عبدالله آل حماد في حال شفائه التام من الإصابة العضلية التي تعرض لها في عضلة الفخذ الخلفية.

المواجهة ستشهد تحديا خاصا بين ثنائي النور مهدي ومجتبى آل سالم ونجم الحراسة الوحداوية شقيقهم محمد آل سالم، الذي يرغب في التأكيد على ثقله وأهمية تواجده عقب الانتقادات التي تعرض لها في الفترة الأخيرة، وخصوصا عقب فقدان «فرسان مكة» للقبي كأس الأمير سلطان بن فهد وكأس النخبة في ختام الموسم الماضي.

يدخل الوحدة اللقاء وهو في المركز الثالث برصيد 16 نقطة، فيما يحتل النور المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط وبأفضلية الأهداف فقط.

الصفا - الخليج

وفي الدمام، ستكون المواجهة التي تجمع بين الصفا والخليج مشتعلة جدا، حينما يلتقيان على صالة وزارة الرياضة في تمام الساعة الـ (4:00)م.

ويتطلع الصفا لإيقاف مسلسل إهدار النقاط، وتحقيق انتصار معنوي هام على حساب الخليج، الذي يبحث هو الآخر عن مواصلة صحوته، والاقتراب أكثر من فرق الصدارة، عقب أن نجح في خطف المركز الرابع في الجولة الماضية بتفوقه على منافسه المباشر الأهلي.

يدخل الصفا هذا اللقاء وهو في المركز السابع برصيد 7 نقاط، فيما يحتل الخليج المركز الرابع برصيد 12 نقطة.

الروضة - مضر

أما في الأحساء، فيحل مضر ضيفا ثقيلا جدا على الروضة خلال المواجهة التي تقام على صالة نادي الفتح، وذلك في تمام الساعة الـ (4:00)م.

وفي الوقت الذي يخوض فيه الروضة المواجهة دون أي ضغوطات، فإن «الأملح» لن يقبل بأي نتيجة غير الانتصار من أجل الحفاظ على الفارق الذي يفصله عن أقرب منافسيه في صدارة الترتيب العام.

يدخل الروضة اللقاء وهو في المركز العاشر برصيد 4 نقاط، فيما يحتل مضر المركز الأول برصيد 17 نقطة.

الأهلي - الزلفي

وفي جدة، سيشعل فارق النقطة الواحدة المواجهة التي تجمع بين الأهلي والزلفي على صالة النادي الأهلي عند تمام الساعة الـ (4:00)م.

ويسعى الأهلي للحفاظ على المركز الخامس وخطف المركز الرابع في حال تعثر الخليج، وذلك من خلال الانتصار على ضيفه الصعب الزلفي، الذي يتطلع هو الآخر لمواصلة مفاجآته والظفر بالمركز الخامس في طريقه لدخول معمعة المنافسة الفعلية خلال الجولات المقبلة.

يدخل الأهلي اللقاء وهو في المركز الخامس برصيد 11 نقطة، فيما يحتل الزلفي المركز السادس برصيد 10 نقاط.

السلام - المحيط

وفي الدمام، سيكون الصراع مثيرا بين السلام صاحب المركز التاسع برصيد 5 نقاط، والمحيط صاحب المركز الثامن بنفس الرصيد من النقاط، حينما يلتقون على صالة نادي النهضة في تمام الساعة الـ (4:00)م.

الترجي - هجر

وفي الدمام، يلتقي الترجي صاحب المركز الثاني عشر برصيد نقطتين، وهجر صاحب المركز الحادي عشر برصيد 3 نقاط، في لقاء الهروب من المؤخرة، الذي يقام على صالة نادي الاتفاق في تمام الساعة الـ (4:00)م.

جرافيك

النور

لعب 9

فاز 7

تعادل 2

- خسر 0

- النقاط 16

- المركز 2

الوحدة

لعب 9

فاز 8

تعادل 0

خسر 1

النقاط 16

المركز 3
المزيد من المقالات