DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

اتفاق الدمام.. خطوات إلى الأمام

ثأر لهزيمته من الفيصلي بالكأس

اتفاق الدمام.. خطوات إلى الأمام
حافظ الأهلي على فارق النقاط الثلاث مع الهلال المتصدر، عقب فوزه الصعب على ضيفه الفتح 1-0 سجله هدافه وقائده، السوري عمر السومة في الدقيقة (53) من زمن المباراة التي جمعتهما أمس على الملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة. ورفع الأهلي رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني في حين بقي الفتح على رصيده السابق 10 نقاط في المركز الثالث عشر.
وأصبح عمر السومة الهداف التاريخي للدوري السعودي للمحترفين، بعدما سجل 127 هدفاً محطماً الرقم المسجل باسم ناصر الشمراني.
وجاء الشوط الأول متكافئاً إلى حد كبير، وكاد الأهلي يخطف هدفاً لولا تدخل توفيق بوحيمد الذي أبعد رأسية عمر السومة قبل ولوجها مرماه (30) ولاحت فرصة أخرى للأهلي ولكن الدفاع واصل حضوره وأبعد الكرة للركنية (32) وانقذ محمد العويس مرماه من هدف محقق عندما تصدى لكرة علي الزقعان وحول الكرة للركنية بصعوبة (45). وبعد مرور خمس دقائق على انطلاقة الشوط الثاني تهيأت فرصة محققة للفتح ولكن كرة علي الزقعان مرت بجانب القائم (51) ومن كرة عرضية افتتح الأهلي باب التسجيل حيث تطاول عمر السومة للكرة ولعبها برأسه على يسار ماكسيم كوفال (53)، وواصل محمد العويس تألقه عندما تصدى لكرة قوية وألغى خطورتها (63)، وأضاع الأهلي هدفاً محققاً عندما واجه لوكاس ليما المرمى ولعب الكرة بجانب القائم (74)، وحرمت العارضة الأهلي من هدف محقق عندما تصدت لكرة إدريس فتوحي القوية (82) وكاد الفتح يلحق بالتعادل في الوقت القاتل ولكن كرة مراد باتنا التي صوبها من ركلة حرة مباشرة تصدى لها العويس وحولها بأطراف أصابعه للركنية.
قلب ضمك الطاولة على جاره أبها في ديربي عسير عندما حول تأخره بهدف إلى فوز 2-1 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة.
تقدم أبها بهدف التونسي كريم العواضي (9) ورد ضمك بهدفي الأرجنتيني سيرجيو فيتور (37) ومازن أبو شرارة (90+4).
ورفع ضمك رصيده إلى 7 نقاط، فيما بقي أبها على رصيده السابق 11 نقطة.
وفرض أبها سيطرته على بداية الشوط الأول وكان صاحب المبادرة الهجومية عندما صوب كريغ غودوين كرة قوية حولها خالد شراحيلي بأطراف أصابعه للركنية (8)، ومن نفس الركنية تمكن أبها من افتتاح باب التسجيل عندما ارتقى كريم العواضي فوق الجميع ولعب الكرة برأسه داخل المرمى (9)، ونشط ضمك بعد الهدف وكان قريباً من التسجيل لولا تألق عبدالعالي المحمدي الذي تصدى لكرة محمد محسن قبل أن تعود ويشتتها الدفاع للركنية (15)، وصوب إبراهيم الشنيحي كرة قوية ولكنها مرت بمحاذاة القائم الأيمن للمحمدي (33)، ومن ركلة حرة مباشرة نجح ضمك في تعديل النتيجة عندما صوب سيرجيو فيتور كرة قوية استقرت في المقيص الأيسر للحارس عبدالعالي المحمدي (37)، وكاد ضمك يسجل هدفاً ثانياً ولكن رأسية بلال السعيداني أمسكها المحمدي ببراعة (44). وفي الشوط الثاني تراجع الأداء كثيراً خصوصاً من جانب أبها، حيث طغت العشوائية والكرات المقطوعة، وغابت الفرص الخطرة على المرميين حتى الوقت المحتسب بدل الضائع الذي نجح خلاله ضمك في خطف النقاط الثلاث عندما تلقى مازن أبو شرارة كرة عرضية لعبها قوية على يسار عبدالعالي المحمدي.
رد الاتفاق الدين لمضيفه الفيصلي الذي أقصاه من مسابقة كأس الملك، وتغلب عليه 3-0، سجلها التونسي نعيم سليتي (24) والسلوفاكي فيليب كيس (69 من ركلة جزاء) والمغربي وليد أزارو (90+4)، في المباراة التي جرت أمس على ملعب مدينة المجمعة الرياضية، لحساب منافسات الجولة التاسعة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وقفز الاتفاق للمركز السادس في سلم الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 14 نقطة، فيما تراجع الفيصلي للمركز السابع وبقي على رصيده السابق 13 نقطة. وظهر الشوط الأول بمستوى جيد لاسيما من جانب الاتفاق الذي كان الأكثر سيطرة، ونجح في افتتاح باب التسجيل عندما استقبل نعيم سليتي كرة على مشارف منطقة الجزاء، صوبها قوية لترتطم بقدم المدافع وتأخذ طريقها داخل المرمى على يمين مصطفى ملائكة (24) وكاد الاتفاق يضاعف النتيجة ولكن كرة محمد الكويكبي مرت بجوار القائم (26). وبادر الفيصلي بداية الشوط الثاني بالهجوم بحثاً عن هدف التعادل وكاد يحقق ذلك لولا يقظة رايس مبولحي الذي تصدى لكرة محمد قاسم القوية وأمسكها ببراعة (58) رد عليه الاتفاق بكرة قوية صوبها نعيم سليتي لكنها اعتلت العارضة (63)، وتحصل الاتفاق على ركلة جزاء، نفذها فيليب كيس ولعب الكرة قوية على يمين مصطفى ملائكة (69)، وكان الاتفاق قريباً من إضافة هدف ثالث ولكن وليد أزارو فشل في السيطرة على الكرة لتفقد خطورتها (83)، وأضاع وليد أزارو هدفاً لا يضيع على الاتفاق عندما انفرد بالمرمى ولكنه فقد الكرة بعد تدخل الحارس قبل أن تعود له ويصوبها تجاه المرمى ليتدخل الدفاع ويبعدها للركنية (89)، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع أضاف الاتفاق هدفه الثالث عندما واجه وليد أزارو الحارس ولعب الكرة داخل المرمى.
الفيصلي vs الاتفاق
النتيجة: 0-3
مسجل الأهداف: التونسي نعيم سليتي (24) والسلوفاكي فيليب كيس (69) والمغربي وليد أزارو (90+4)
ركلات الجزاء: 1
البطاقات الصفراء: 6
البطاقات الحمراء: 0
انتزع الوحدة فوزاً ثميناً، عندما تجاوز العين 2-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة.
سجل للوحدة، البرتغالي هرناني فورتيس (24) وحسن الحربي بالخطأ في مرماه (77)، وللعين النيجري أمادو موتاري (28).
ورفع الوحدة رصيده إلى 12 نقطة وتقدم للمركز التاسع، بينما بقي العين على رصيده السابق 7 نقاط في المركز الرابع عشر.
وجاء الشوط الأول سريعاً من الفريقين، واستثمر الوحدة خطأ دفاعيا ليقص شريط الأهداف عندما خطف بيتراتوس الكرة ومررها لزميله هرناني فوزتيس الذي واجه المرمى ولعب الكرة قوية على يمين مزيد الشمري (24)، وبعد ثلاث دقائق تمكن العين من تعديل النتيجة، عندما انطلق أمادو موتاري خلف كرة طويلة وتجاوز المدافع قبل أن يصوبها قوية في أقصى الزاوية اليسرى للحارس عبدالله العويشير (28). وفي الشوط الثاني لاحت فرصة للعين لأخذ الأسبقية ولكن كرة محمد فؤاد ابعدها الدفاع للركنية (75) ومن كرة عرضية نجح الوحدة في معاودة التقدم، حيث حاول مدافع العين حسن الحربي إبعادها ولكنه وضعها بالخطأ في مرمى فريقه (77).
الوحدة vs العين
النتيجة: 2-1
مسجل الأهداف: البرتغالي هرناني فورتيس (24) وحسن الحربي (77) للوحدة، والنيجري أمادو موتاري (28) للعين.
ركلات الجزاء: 0
البطاقات الصفراء: 3
البطاقات الحمراء: 0
الأهلي vs الفتح
النتيجة: 1-0
مسجل الأهداف: السوري عمر السومة (53)
ركلات الجزاء: 0
البطاقات الصفراء: 2
البطاقات الحمراء: 0
ضمك vs أبها
النتيجة: 2-1
مسجل الأهداف: الأرجنتيني سيرجيو فيتور (37) ومازن أبو شرارة (90+4) لضمك، والتونسي كريم العواضي (9) لأبها.
ركلات الجزاء: 0
البطاقات الصفراء: 4
البطاقات الحمراء: 0
الأهلي أمر .. وصافة بعمر..!