الفستق مصدر البروتين والألياف

صحتك في أكلتك

الفستق مصدر البروتين والألياف

الثلاثاء ٢٢ / ١٢ / ٢٠٢٠
المكسرات جزء لا يتجزأ من أي نظام غذائي لخسارة الوزن، فلا يوجد شيء أفضل من تناول حفنة من المكسرات للحد من الجوع في منتصف النهار، حيث يمكن أن تعزز الشعور بالشبع وتمنعك من تناول الأطعمة غير الصحية، والفستق من أفضل أنواع المكسرات الغنية بالفوائد الصحية، بالإضافة إلى إنقاص الوزن.

وفقا لموقع «تايمز أوف إنديا»، الفستق منخفض في السعرات الحرارية، وبه محتوى عالٍ من البروتين والألياف، وكلاهما يزيد الشعور بالشبع ويساعد على تناول كميات أقل.


وبحسب دراسة برنامج إنقاص الوزن لمدة 12 أسبوعًا، تم تقليل مؤشر كتلة الجسم للمتطوعين، الذين تناولوا 53 جرامًا من الفستق يوميًا بين وجباتهم مرتين مقارنة بأولئك، الذين تناولوا 56 جرامًا من البسكويت المملح يوميًا.

وأظهرت دراسة أخرى أجريت على الأشخاص، الذين يعانون من السمنة المفرطة أن أولئك، الذين استهلكوا 20% من السعرات الحرارية من الفستق كانوا قادرين على خسارة 1.5 سم أكثر من محيط الخصر لديهم من أولئك الذين لم يأكلوا الفستق.

يخفض مستوى الكوليسترول ويقلل الالتهاب في الجسم، ويحتوي على دهون صحية ومضادات الأكسدة، وبه كمية عالية من فيتامين ب 6، وهو عنصر غذائي مهم مطلوب لتنظيم نسبة السكر في الدم وتكوين الهيموجلوبين.
المزيد من المقالات