DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«صوت العدالة».. يهدد شموخ الجبلين!!

في ختام الجولة الـ 11 من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين

«صوت العدالة».. يهدد شموخ الجبلين!!
* الفيحاء يتشبث بـ «الوصافة» في عرعر
* الكوكب وأحد صراع كبير في المؤخرة
* صحوة الطائي في اختبار أمواج جدة
* نجران والبكيرية بحث مثير عن العودة
مواجهة مشتعلة، ستخطف كل الأضواء، وسيكون ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء مسرحا لها، حينما يطلق حكم اللقاء صافرته في الـ (5:35) من مساء اليوم الأربعاء، إيذانا بانطلاق أحداث مباراة العدالة والجبلين في آخر أيام الجولة الـ 11 من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين.
وسيكون الصراع شرسا جدا طوال أحداث هذه المواجهة، في ظل الرغبة الكبيرة لكلا الفريقين بالتواجد بكل قوة في منطقة المنافسة على خطف الصدارة والحصول على إحدى البطاقات المؤهلة لدوري المحترفين السعودي.
الفريقان يقدمان أداء فنيا كبيرا، مصحوبا بالنتائج المميزة، حيث يعد العدالة هو الفريق الوحيد، الذي لم يتلق أي خسارة خلال الموسم الحالي، فيما ألحق بالمتصدر الحزم خسارة رباعية قاسية، في الوقت الذي تعرض فيه الجبلين لخسارة واحدة فقط جاءت من أمام الوصيف الفيحاء.
ويمتلك العدالة ثاني أقوى خط هجوم في دوري الأولى برصيد 20 هدفا، أي بمعدل هدفين في كل مواجهة، فيما يتميز كلا الفريقين دفاعيا، حيث يحلان في المركز الثاني عقب الدرعية برصيد 6 أهداف في مرماهما، وهو ما يمثل معدل استقبال (0.6) هدف في كل مباراة.
المواجهة ستكون محطة لصراع أفريقي أوروبي مثير يجمع ما بين مدرب العدالة التونسي محمد المكشر ومدرب الجبلين البرتغالي فيليب غوفيا، فهل يثبت المكشر التفوق التاريخي للمدربين القادمين من تونس في دوري الدرجة الأولى، أم يواصل غوفيا نجاحات ابن جلدته جاريدو، الذي تألق مع الباطن في الموسم الماضي؟!
يدخل العدالة اللقاء وهو في المركز الرابع برصيد 22 نقطة، فيما يحتل الجبلين المركز الثالث برصيد 23 نقطة.
عرعر - الفيحاء
وفي عرعر، يحل الفيحاء ضيفا ثقيلا جدا على عرعر خلال المواجهة، التي ستجمعهما على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد الرياضية، وذلك في تمام الساعة الـ (3:20)م.
ويتطلع الفيحاء لمواصلة ضغطه الشرس على المتصدر الحزم، وتحقيق انتصار يضمن له المحافظة على مركز الصدارة، في الوقت الذي يبحث فيه الفريق المضيف عرعر عن تحقيق مفاجأة تساهم على المستوى المعنوي في وضع خطة الهروب له من مناطق المؤخرة بجدول الترتيب العام.
يدخل عرعر اللقاء وهو في المركز التاسع عشر برصيد 5 نقاط، فيما يحتل الفيحاء المركز الثاني برصيد 23 نقطة.
الكوكب - أُحد
أما في الخرج، فيبدو أن صراعا مثيرا سيشهده ملعب نادي الشعلة، حينما يستضيف فريق الكوكب نظيره أُحد في تمام الساعة الـ (3:10)م، ولكن ليس بحثا عن أحد مراكز المقدمة هذه المرة، بل سعيا للتقدم أكثر نحو منطقة الدفء قبل التفكير في العودة الجدية لمناطق المقدمة وبدء مرحلة المنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة لدوري المحترفين، خصوصا خلال النصف الثاني من دوري الأولى.
يدخل الكوكب اللقاء وهو في المركز الرابع عشر برصيد 11 نقطة، فيما يحتل أُحد المركز الثالث عشر برصيد 11 نقطة.
الطائي - جدة
وفي حائل، يلتقي الطائي وجدة على استاد الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي، وذلك في تمام الساعة الـ (3:25)م.
ويتطلع الطائي لمواصلة صحوته، التي انطلقت منذ 5 جولات، والتي حقق خلالها 3 انتصارات وتعادلين عقب 5 خسائر متتالية في بداية الدوري، فيما يبحث جدة عن العودة لسكة الانتصارات والتقدم بشكل أكبر في جدول الترتيب العام، عقب خسارة وتعادل تعرض لهما خلال الجولتين الماضيتين.
يدخل الطائي اللقاء وهو في المركز الثاني عشر برصيد 11 نقطة، فيما يحتل جدة المركز الحادي عشر برصيد 12 نقطة.
نجران - البكيرية
وفي نجران، يحل البكيرية ضيفا على نجران في لقاء يتوقع له الكثير من الإثارة والندية، ويقام على استاد جامعة نجران في تمام الساعة الـ (3:35)م.
ويبحث نجران عن وضع حد لمسلسل الخسائر المستمر منذ 3 جولات، والعودة لسكة الانتصارات من جديد، في الوقت الذي يتطلع فيه البكيرية لاستغلال حالة عدم التوازن، التي يمر بها نجران من أجل تسجيل انتصاره الثاني هذا الموسم في سبيل استعادة العنفوان المفقود.
يدخل نجران هذا اللقاء وهو في المركز التاسع برصيد 12 نقطة، فيما يحتل البكيرية المركز الثامن عشر برصيد 7 نقاط.
جرافيك
الجبلين
لعب 10
فاز 7
تعادل 2
خسر 1
له 16
عليه 6
نقاط 23
الترتيب 3
العدالة
لعب 10
فاز 6
تعادل 4
خسر 0
له 20
عليه 6
نقاط 22
الترتيب 4