الحزم يحطم النجوم .. وهجر يتخطى المارد ..والثقبة يواصل صحوته بـ " الجيل "

الحزم يحطم النجوم .. وهجر يتخطى المارد ..والثقبة يواصل صحوته بـ " الجيل "

الثلاثاء ٢٢ / ١٢ / ٢٠٢٠

وسع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الحزم الفارق بينه وبين أقرب منافسيه إلى 7 نقاط، وشكل المزيد من الضغوطات عليهم قبل مواجهاتهم غدا، وذلك عقب انتصاره على ضيفه النجوم بنتيجة (3 – 1) خلال المواجهة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء على ملعب نادي الحزم بالرس، ضمن منافسات الجولة الـ 11 من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى للمحترفين.

نجح الحزم في فك شفرة النجوم عقب 20 دقيقة فقط من بداية المواجهة، عبر هدف سجله هدافه الغيني الحاج عثمان باري من ركلة جزاء، لينتهي الشوط الأول بتقدم أبناء الرس بهدف وحيد.

وعزز الحزم تقدمه في الشوط الثاني بهدف ثاني للحاج عثمان عند الدقيقة الـ 53، قبل أن يشعل خالد العبود المواجهة بتسجيله هدف التقليص للنجوم عند الدقيقة الـ 63.

أبناء الرس رفضوا التعرض طويلا لضغط النجوم، فعادوا لتوسيع الفارق عند الدقيقة الـ 75 عن طريق هدف الفرنسي عبد الكريم يودا، ليعلنوا عن تفوقهم بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.

وبهذه النتيجة، رفع الحزم رصيده إلى 30 نقطة في المركز الأول، فيما تجمد رصيد النجوم عند 5 نقاط في المركز العشرين والأخير.

الجيل – الثقبة

وفي الأحساء، واصل الثقبة صحوته الكبيرة، وحقق انتصاره الثالث على التوالي، عقب تفوقه على مضيفه الجيل بهدفين نظيفين، خلال المواجهة التي جمعتهما على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية.

الثقبة رفض ترجمة أفضليته طوال مجريات الشوط الأول، وأهدر عدد من الفرص السانحة للتسجيل، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين سلبيا.

وفي الشوط الثاني، تحولت الأفضلية لصالح الجيل الذي رفض التقدم بعدما أضاع محترفه الفرنسي جوناثان ركلة جزاء عند الدقيقة الـ 54، ليعاقبه الثقبة على ذلك من خلال هدف مميز وذكي من قبل محترفه وقائده أمير عمراني في الدقيقة الـ 83، قبل أن ينجح متعب حماد من تعزيز تقدم فريقه بهدف ثاني أحرزه من ركلة جزاء صنعها بنفسه عند الدقيقة الـ 93.

وبهذه النتيجة، تجمد رصيد الجيل عند 12 نقطة في المركز الحادي عشر، فيما رفع الثقبة رصيده إلى 12 نقطة في المركز التاسع.

الشعلة – الدرعية

أما في الخرج، فعاد الشعلة لتذوق طعم الانتصارات عقب غيابه عنه لـ 7 جولات متتالية، وذلك من خلال الانتصار الذي حققه على ضيفه الدرعية بهدف محترفه النيجيري هارموني ايكاندي من ركلة جزاء في الدقيقة الـ 17 من عمر اللقاء، الذي جمعهما على ملعب نادي الشعلة.

وبهذه النتيجة، رفع الشعلة رصيده إلى 10 نقاط في المركز السادس عشر، فيما تجمد رصيد الدرعية عند 18 نقطة في المركز
السادس.

الساحل – الخليج

وفي الخبر، حسم التعادل السلبي المواجهة التي جمعت ما بين الساحل والخليج، على استاد مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية.

الفريقان لم يتمكنا من ترجمة الفرص التي تحصلا عليها، ليضيف كل فريق منهما نقطة إلى رصيده، حيث رفع الساحل رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثامن، فيما رفع الخليج رصيده إلى 16 نقطة في المركز السابع.

النهضة – هجر

وفي الدمام، حسم هجر القمة الشرقاوية التي جمعته بالنهضة بهدف سجله محترفه أنطونيو ادريانو عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة الـ 76 من عمر اللقاء، الذي أقيم على استاد الأمير محمد بن فهد.

وبهذه النتيجة، تجمد رصيد النهضة عند 9 نقاط في المركز السابع عشر، فيما رفع هجر رصيده إلى 20 نقطة في المركز الخامس.

المزيد من المقالات
x