الحكومة الألمانية: اللقاحات الحالية فعالة

الحكومة الألمانية: اللقاحات الحالية فعالة

الاثنين ٢١ / ١٢ / ٢٠٢٠
أوضحت الحكومة الألمانية أمس الأول، أن خبراء الاتحاد الأوروبي توصلوا إلى نتيجة مفادها أن اللقاحات الحالية المضادة لكورونا «فعالة».

وقال وزير الصحة الألماني ينس شبان في حديثه مع قناة ZDF: «وفقا لكل ما لدينا من معلومات حتى الساعة، وبعد المشاورات التي جرت بين خبراء السلطات الأوروبية، فإن السلالة الجديدة لن تقاوم اللقاحات التي تبقى فعالة».


وكان رئيس قسم الوقاية من الأمراض في وزارة الصحة الإيطالية جيوفاني ريتسا، أكد أن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا تعمل بذات الكفاءة في الوقاية من السلالة الجديدة من فيروس كورونا. وقال: «السلالة الجديدة، سجلت طفرات في البروتين على سطح الفيروس، وفي حين أن هناك فرضيات مفادها أن هذه الطفرات قد تزيد من تحمل الفيروس، فلا يبدو أنها تغير من عدوانيته السريرية أو استجابته للقاح».

وأعلن وزير الصحة البريطاني ماثيو هانكوك الأسبوع الماضي أنه «تم التعرف على سلالة جديدة من فيروس كورونا في البلاد تنتشر بشكل أسرع من الشكل الأصلي». وقال: «السلالة الجديدة انتشارها من شخص لآخر أسهل من سابقتها وبالتالي فهي أشد عدوى».

وفي سياق متصل، نصحت هيئة صحية أوروبية سلطات الصحة العامة والمختبرات في أوروبا بتحليل وتتبع عينات الفيروس لاكتشاف الانتشار المحتمل للسلالة الجديدة لفيروس كورونا.
المزيد من المقالات
x