مذكرة شراكة لدعم المبادرات والفرق التطوعية

مذكرة شراكة لدعم المبادرات والفرق التطوعية

الاثنين ٢١ / ١٢ / ٢٠٢٠
وقَّعت أمانة محافظة الأحساء، مؤخرا، مذكرة شراكة وتعاون مع إحدى الشركات الرائدة، دعما للعمل التطوعي في الحاضرة، وذلك انطلاقا من أهداف تحقيق رؤية المملكة 2030، وسعيا من أمانة الأحساء في تعزيز شراكاتها ومبادراتها الداعمة لمشاركة القطاع الخاص في خدمة المجتمع، والإسهام في دفع عجلة التنمية والتطوير في الحاضرة وتقديم العديد من الخدمات والبرامج والمشاريع ذات النفع العام وإرساء أوجه التعاون بين كافة الجهات، التي تقوم على مبدأ التعاون والتكامل.

وأوضح أمين الأحساء م. فؤاد الملحم، أن هذه الشراكة تأتي امتدادا لتدعيم جسور التعاون البناء فيما بين القطاعات الحكومية والقطاع الخاص في العمل الاجتماعي والإنساني والتنموي، إسهاما في الخدمة المجتمعية.


وقال إن المذكرة تتضمن عدة بنود، لتعزيز جوانب الشراكة والتعاون بين الطرفين لخدمة المجتمع، من بينها دعم ورعاية مركز المبادرات المجتمعية، والإسهام في تفعيل اليوم العالمي للتطوع بتنفيذ الفعاليات والبرامج وبمواقع متعددة، وتفعيل جهود الفرق التطوعية لخدمة المجتمع، ودعم تكريم المتطوعين، والمساهمة والاستجابة الفعالة لاحتياجات المجتمع الآنية والمستقبلية.

وأضاف الملحم: إن مذكرة الشراكة من شأنها أن تسهم في تعزيز فاعلية وكفاءة منظومة الخدمات الاجتماعية من خلال التكامل بين الجهات التنفيذية، بما يدعم مستهدفات برنامج التحول الوطني عبر المجالات المتعددة والاستفادة من الطاقات البشرية، فيما يحقق المصلحة المرجوة ضمن إطار الأنظمة واللوائح الاعتبارية في هذا المجال.
المزيد من المقالات