DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

القادسية والهلال.. المهمة الصعبة

الجولة التاسعة تنطلق اليوم بأربع مباريات قوية

القادسية والهلال.. المهمة الصعبة
تنطلق، اليوم الإثنين، منافسات الجولة التاسعة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بإقامة أربع مباريات، إذ يلتقي في الأولى الباطن والنصر، وفي الثانية القادسية والهلال، وفي الثالثة التعاون والشباب، وفي الرابعة الاتحاد والرائد.
الباطن vs النصر
يضع الباطن وضيفه النصر النقاط الثلاث هدفًا لهما عندما يلتقيان عصرًا على ملعب نادي الباطن بحفر الباطن في مباراة يتوقع أن تكون في قمة الإثارة نظرًا لأهميتها لدى الفريقين رغم تباين الأهداف بينهما.
ويحتل الباطن المركز السابع برصيد 11 نقطة جمعها من 8 مباريات، فاز كما خسر في 3 مباريات وتعادل في اثنتين، فيما يحتل النصرالمركز قبل الأخير، برصيد 4 نقاط فقط جمعها من 8 مباريات، فاز كما تعادل في واحدة وخسر 6 مباريات كان آخرها أمام الأهلي في الجولة الماضية.
وقدّم الباطن مستويات مميزة في المباريات الماضية وسجل نتائج أكثر من رائعة كان آخرها الفوز على أبها بثلاثية في مسابقة كأس الملك، ويأمل في مواصلة عروضه ونتائجه الإيجابية والتقدم خطوة في سلم الترتيب.
أما النصر، فهو ليس على ما يرام فنيًا وإداريًا، الأمر الذي انعكس على أداء لاعبيه الذين يلعبون تحت ضغط كبير. وعانى الفريق العاصمي من مشاكل عدة منذ بداية الموسم وضعته في مركز لا يليق به، ويتطلع إلى تجاوز أزمة النتائج والعودة لسكة الانتصارات في الدوري بعدما تجاوز الرائد في مسابقة كأس الملك.
القادسية vs الهلال
يتطلع القادسية إلى مواصلة مستوياته ونتائجه المميزة عندما يستضيف الهلال على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر، في مباراة مهمة لكلا الفريقين.
ويمتلك القادسية السادس، 13 نقطة جمعها من 4 انتصارات وتعادل وحيد و3 هزائم، بينما يمتلك الهلال المتصدر، 19 نقطة جمعها من 6 انتصارات وتعادل وخسارة كانت أمام الوحدة في الجولة الماضية.
ويمر القادسية بمرحلة زاهية فنيًا ومعنويًا، عطفًا على المستويات التي قدّمها في جميع مبارياته، وتوّجها بنتائج لافتة كان آخرها الفوز على العين، جعلته ينافس بقوة على دخول المربع الذهبي، قبل أن يطيح بالشباب في مسابقة كأس الملك ويتأهل للدور ربع النهائي، ويأمل أن يحقق فوزًا جديدًا أو على الأقل الخروج بالتعادل.
وفي المقابل، يسعى الهلال إلى استعادة توازنه سريعًا بعدما ألحقه الوحدة أول خسارة هذا الموسم وهز صدارته، قبل أن يتلقى ضربة ثانية أمام الفتح، ودع على إثرها مسابقة كأس الملك التي يحمل لقب نسختها الأخيرة.
ورغم النشوة التي يعيشها القادسية بعد النتائج الرائعة، إلا أن الهلال يبقى هو الطرف الأفضل فنيًا وعناصريًا والأقرب لتحقيق الفوز.
التعاون vs الشباب
يبحث التعاون عن فوزه الثالث في الدوري، والأول بعد ثلاث مباريات سيطر عليها التعادل، عندما يستقبل الشباب على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة في مباراة صعبة على الفريقين الباحثين عن النقاط الثلاث وتفادي الخسارة الثانية.
ويدخل التعاون المباراة وفي جعبته 11 نقطة وضعته في المركز الثامن، إذ فاز في مباراتين وتعادل في 5 مباريات وخسر واحدة، في حين يدخل الشباب المباراة وفي رصيده 15 نقطة، وضعته في المركز الثالث، حيث فاز في 4 مباريات وتعادل في 3 أخرى وخسر واحدة.
ويسير التعاون بصورة جيدة في الدوري حتى الآن، ويكفي أنه لم يخسر سوى مباراة واحدة، وعاد قبل خمسة أيام ببطاقة التأهل للدور ربع النهائي في مسابقة كأس الملك على حساب ضمك، ويطمح في المحافظة على سجله خاليًا من الهزائم للمباراة السابعة على التوالي والتقدم نحو الأمام.
وعلى النقيض من ذلك، يمر الشباب بمرحلة انعدام وزن في الآونة الأخيرة التي تلقى خلالها خسارتين وتعادلًا ليفقد على إثرها الصدارة، والتراجع للمركز الثالث، والخروج من مسابقة كأس الملك. ومع أن الفريق يفتقد بعض لاعبيه بسبب فيروس كورونا والإصابة، إلا أنه سيرمي بكل ثقله من أجل العودة لسكة الانتصارات.
الاتحاد vs الرائد
يخطط الاتحاد على نقاط ضيفه الرائد، عندما يلتقيه على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة في مباراة متكافئة إلى حد كبير.
ويتمركز الاتحاد في المرتبة الرابعة برصيد 13 نقطة، جمعها من 8 مباريات، إذ فاز في 3 مباريات وتعادل في 4 مباريات وخسر واحدة، في الوقت الذي تراجع فيه الرائد للمركز الثاني عشر برصيد 10 نقاط، جمعها من 8 مباريات، حيث فاز في 3 مباريات وتعادل في واحدة وخسر4 مباريات كان آخرها أمام الفيصلي في الجولة الماضية.
واستعاد الاتحاد عافيته هذا الموسم بعد موسمين كان يصارع خلالهما على الهبوط، حيث قدّم مستويات مميزة ونتائجه إيجابية وضعته في صلب المنافسة على مراكز المقدمة، قبل أن يعبر الوحدة بثلاثية ويتأهل لربع النهائي في مسابقة كأس الملك، ويسعى إلى تجاوز عقبة الرائد ومواصلة سلسلة انتصاراته للضغط على الأندية التي تسبقه في الترتيب.
ويحاول الرائد الذي تلقى أربع هزائم متتالية، ثلاثًا منها في الدوري والأخيرة في الكأس أمام النصر، إلى وضع حد لمسلسل التفريط في النقاط والهزائم المتوالية والعودة بالعلامة الكاملة خصوصًا أنه يدخل المباراة بصفوف مكتملة.