الدفع الإلكتروني.. قاعدة عملاء متنوعة وتميز تشغيلي

«أمازون» أطلقت خدماتها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الدفع الإلكتروني.. قاعدة عملاء متنوعة وتميز تشغيلي

أظهر تفشي جائحة كورونا في العالم أهمية الاعتماد على الخدمات الإلكترونية، كإحدى أهم آليات التعامل مع الأزمات، خاصة بعد ما فرضته الأزمة من قيود على الحركة والتجمعات.

ويعتبر الدفع الإلكتروني من أهم الخدمات عبر الإنترنت التي توفر الحماية والأمان، وتيسِّر التبادل التجاري وتسيِّر الأعمال، وفي هذا الصدد أطلقت «أمازون» خدماتها للدفع الإلكتروني في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ بهدف منح الشركات تجارب دفع تتميز بسهولة الاستخدام. واستحوذت «أمازون» على «بيفورت» للتكنولوجيا المالية عام 2017، كجزء من استحواذها على مجموعة «سوق. كوم»، ليصبح التركيز على دمج الشركتين لتقديم تكنولوجيا وحلول معالجة عمليات الدفع الإلكتروني.


وأصبح بإمكان الشركات بالمنطقة استخدام طرق الدفع العالمية والمحلية، وتقديم إمكانية الأقساط الميسّرة للعملاء لجعل تكلفة عمليات الشراء معقولة، ومراقبة أداء الدفع على مدار الساعة.

وقال المدير التنفيذي لمنظومة المدفوعات السعودية، فهد العقيل، إن أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني ستتيح المزيد من الفرص لعمليات الدفع الرقمية في المملكة، فضلًا على كونها تضيف تنوُّعًا لخيارات الدفع الآمنة اللا تلامسية والمريحة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لأمازون لخدمات الدفع الإلكتروني، عمر سدودي، أن إطلاق الخدمات الجديدة يركز على أربعة أسس رئيسية، هي: الثقة والراحة والاختيار والتسعير، مضيفًا: وتتميّز هذه الخدمات بتجربة هي الأفضل من حيث الثقة واتّساع مجالها والتميّز التشغيلي.

وأكد أن خدمات الدفع الإلكتروني ستوفر معاملات الدفع لآلاف الشركات عبر قطاعات مختلفة، من الطيران إلى السياحة والسفر، والتجزئة والتأمين والقطاع العقاري والحكومي وغيرها، موضحًا أنه بفضل تلك القاعدة المتنوعة من العملاء، اكتسبت شركته خبرة جيدة تدعم الشركات من مختلف الأحجام، بداية من الشركات الصغيرة والمتوسّطة التي تتطلّع إلى تأسيس حضورها على الإنترنت، وصولًا إلى المؤسسات الكبيرة التي تتطلّب خدمة دفع يمكن الاعتماد عليها لإدارة حجم كبير من عمليات الدفع بأمان.

وذكر سدودي أن هناك العديد من التحديات التي تواجه إنشاء نشاط تجاري عبر الإنترنت، متابعًا: لذلك - ومع هذا الإطلاق الجديد - بسطنا عملية إنشاء حسابات التجار للسماح للشركات بالبدء بشكل أسرع في قبول عمليات الدفع الإلكتروني، بغض النظر عن حجمها أو طبيعة أعمالها. وأشار إلى أن آليات أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني تشمل وصفًا سهلَ الفهم للخدمات وتأثيرها على الأعمال، وعروضًا توضيحية لتجربة العميل النهائي، بالإضافة إلى القدرة على تقديم الملاحظات بشكل استباقي، فضلًا عن الشفافية الكاملة والآمنة في الأسعار، موضحًا أن شركته وفرت خدمات جديدة ومطورة من شأنها أن تسمح للشركات بخدمة عملائها بشكل أفضل، بما في ذلك تقارير مفصلة مع أفكار قابلة للتنفيذ، ومراقِبَة في الوقت الفعلي لأنشطة الدفع الخاصة بهم. وكجزء من باقة الخدمات الجديدة، يمكن للشركات الحصول على مصادقة أفضل للمعاملات، مع تقليل أسباب تأخير أو بطء العمليات عند القيام بالسداد، كما يمكن للشركات أيضًا إنشاء لوحة معلومات خاصة بها من خلال دمج بياناتها من مصادر مختلفة، مما يساعدها على تتبُّع العمليات وتحقيق أهدافها.
المزيد من المقالات
x