حصاد دوري الأولى بعد 10 جولات

الحزم الأكثر تسجيلا والدرعية صاحب الدفاع الأقوى..

حصاد دوري الأولى بعد 10 جولات

السبت ١٩ / ١٢ / ٢٠٢٠
اشتعلت المنافسة في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للدرجة الأولى، إذ شهدت الجولات العشر الماضية أرقاما عالية مقارنة بالموسم الماضي، حيث تجاوزت فرق الدوري حاجز الـ 200 هدف و37 ركلة جزاء و21 بطاقة حمراء في 100 مباراة.

ويقدم «الميدان» قراءة رقمية للجولات العشر الماضية في السطور الآتية..


الأهداف

سجل مع نهاية الجولة العاشرة 214 هدفا في 100 مباراة، كان نصيب اللاعبين المحليين 93 هدفا منها هدف عكسي سجله حارس العدالة عبدالقدوس عطية في مرمى فريقه بالخطأ، فيما سجل اللاعبون الأجانب 98 هدفا بينما سجل اللاعبون المواليد 8 أهداف.

وشهدت الجولة الثالثة أعلى معدل تهديفي بـ 33 هدفا، فيما كانت الجولة السابعة الأقل بـ13 هدفا، وكان اللاعب البرازيلي فرناندو مهاجم العدالة أول من افتتح أهداف الدوري بينما سجل لاعب الجبلين كارلوس دي مورا الهدف رقم 100 في الجولة الرابعة، فيما أحرز يوسف عمر، لاعب الحزم الهدف رقم 200 في الجولة العاشرة.

وتصدر الحزم قائمة الأعلى تسجيلا بـ26 هدفا ثم العدالة بـ20 هدفا والفيحاء بـ18 هدفا، وجاء البكيرية كأضعف هجوم بـ4 أهداف ومن ثم النجوم والشعولة بـ 5 و7 أهداف على الرتيب.

وتصدر قائمة الأقوى دفاعا، الدرعية الذي اهتزت شباكه في 3 مناسبات فقط ثم العدالة والفيحاء والجبلين بـ 6 أهداف في مرمى كل فريق.

الفوز والخسارة

لعبت خلال الـ 10 جولات 100 مباراة، فاز أصحاب الأرض في 41 مباراة وحقق الضيوف 27 فوزا، فيما حضر التعادل الإيجابي في 15 مباراة والتعادل السلبي حضر في 17 مباراة.

وعلى صعيد الجولات ابتسمت الجولة الرابعة لأصحابها بـ6 انتصارات دون أي انتصار للضيوف، وأربعة تعادلات 3 منها إيجابي وواحد سلبي.

الهاتريك

ظهر الهاتريك في ثلاث مباريات، إذ نجح اللاعب كارلوس دي مورا (الجبلين) في افتتاح قائمة الهاتريك بمرمى نجران في الجولة الأولى، وفي الجولة الثالثة نجح باتريك كارفالهو (الساحل) في تسجيل هاتريك أمام جدة، وفي الجولة الرابعة نجح فرناندو جبرييل (العدالة) في تسجيل الهاتريك الثالث ضد الطائي.

ركلات الجزاء

احتسبت خلال الـ100 مباراة 37 ركلة جزاء، سجلت 31، وأهدرت 6، وحصدت فرق أحد ونجران والعدالة النصيب الأعلى من ركلات الجزاء بـ 4 ركلات لكل منها، تليها أندية الدرعية والفيحاء والثقبة بـ 3 ركلات، فيما حصلت أندية الكوكب والشعلة والنهضة والساحل وجدة على ركلتين، مقابل ركلة واحدة لكل من النجوم وعرعر والبكيرية والجيل والحزم والخليج والطائي، فيما لم يتحصل هجر والجبلين على أي ركلة جزاء حتى نهاية الجولة العاشرة.

الأبرز في ركلات الجزاء

تصدر التونسي أمير عمراني لاعب (الثقبة) القائمة بتنفيذ أربع ركلات ناجحة، يليه فؤاد سلامي (نجران) ومحمد العويشي (الدرعية) بتسجيل 3 ركلات ناجحة.

الهدافون

يتصدر قائمة الهدافين ايفرتون (العدالة) وكارلوس (الجبلين) بـ7 أهداف، وفي الوصافة اللاعب كريم يودا (الحزم) بـ 6 أهداف، فيما يأتي في المركز الثالث إبراهيما سوريا (أحد) وعثمان باتو (الحزم) وأمير عمراني بـ 5 أهداف، لكل منهم.

البطاقات الحمراء

ظهرت البطاقة الحمراء في 21 حالة، وتصدر الطائي وجدة القائمة بـ 3 بطاقات، يليه أندية الحزم والثقبة والبكيرية والنهضة والنجوم ببطاقتين حمراوين، فيما طرد لاعب واحد من فرق عرعر والساحل وأحد والشعلة والفيحاء.

في المقابل لم تحصل أندية الجبلين والخليج والجيل والكوكب والعدالة وهجر ونجران والدرعية على أي بطاقة حمراء حتى نهاية الجولة العاشرة.

وحصل اللاعبون المحليون على 12 بطاقة حمراء، فيما نال الأجانب 8 بطاقات فيما حصل اللاعبين المواليد على بطاقة واحدة.

حراس المرمى

يتصدر حارس الدرعية محمد السويسي على قائمة «الكلين شيت» حيث حافظ على نظافة شباكه في 7 مباريات من أصل 10 لعبها، فيما يتزاحم على المركز الثاني، كل من عبدالرؤوف الدقيل (هجر) وعبد السلام الحلاوي (أحد) ومسلم ال فريح (الفيحاء) وبندر البطي (الساحل) وريبيرو (الجبلين) إذ خرجوا بشباك نظيفة في 5 مباريات، يليهم سعد الصالح (الطائي) ومتعب شراحيلي (الخليج) بـ 4 مباريات دون استقبال أهداف.
المزيد من المقالات