كيفن ستوت: ينتظرنا شوط مهم

كيفن ستوت: ينتظرنا شوط مهم

الجمعة ١٨ / ١٢ / ٢٠٢٠
شدد الفارس الفرنسي الأولمبي كيفن ستوت على أن مشاركة الفرسان الفرنسيين في مهرجان الدرعية للفروسية ستكون فرصة كبيرة لإعدادهم لمنافسات قفز الحواجز في دورة الألعاب الأولمبية 2021 في طوكيو، وقال «عقب قرار تأجيل البطولة بسبب اجتياح فيروس كورونا للعالم وجدنا هذا المهرجان الكبير فرصة كبيرة لزيادة الاعداد ومساعدة لنا قبل (طوكيو 2021)».

وأضاف «أعتبر المشاركة في هذا الحدث الكبير في مصلحة الفريق الفرنسي، خاصة أننا وجدنا أنفسنا مع خيول جديدة ومنافسة قوية مع خيول وفرسان كبار».


وأشاد كيفن ستوت بقوة أشواط مهرجان الدرعية، وقال «هذه هي المرة الأولى التي أزور فيها السعودية رغم أنى سافرت كثيراً، تفاجأت بشكل إيجابي لدى وصولي للرياض، عاصمة جميلة جداً وأهلها رائعون».

تجربة رائعة

وزاد «فيما يخص المنافسات، التجربة رائعة لي، واللجنة المنظمة قامت بعمل جبار من أجل تنظيم أفضل حدث رياضي ممكن من خلال جلب فرسان سعوديين وبأعمار مختلفة ودمجهم مع أفضل فرسان قارة أوروبا ومن الطراز العالمي العالي، مشاركة الفرسان العالميين أعطت البطولة رونقا خاصا، شاهدت فرسانا سعوديين، بعضهم أشاهدهم للمرة الأولى وبعضهم صغار، لكنهم يملكون مهارات وقدرات كبيرة وأمامهم مستقبل كبير، كما قلت المشاركة الأوروبية أعطت زخماً خاصا لهذه البطولة».

وامتدح الفارس الفرنسي الجهات المنظمة لهذا الحدث الرياضي الكبير، وقال «هناك منافسات كثيرة تأثرت بسبب جائحة فيروس كورونا، والبطولات الكبرى قلت كثيراً، لكن في هذا المهرجان وبفضل الدعم ورغبة المنظمين في تقديم حدث رياضي كبير وجدنا فرسانا وفارسات كبارا من الطراز العالمي، وهذا لا يحدث في موسم عادي وكلاسيكي فما بالك بهذه الظروف».

وزاد «هذه البطولة في هذا الموقع المميز اكتشاف كبير بالنسبة لي، هذا ما عبرت به لأصدقائي هنا الفرسان المشاركين وفي بلادي، حتى هم عبروا عن سعادتهم لتواجدهم في المهرجان، هذا المهرجان أظهر فرسانا وفارسات متميزين».

وحول المنافسات، قال كيفن ستوت «شاركنا في أشواط مهمة واليوم السبت سيكون هناك شوط مهم وتأهيلي لنهائيات كأس العالم 2021 في السويد، الجميل أيضا أن الفريق الفرنسي هم المتميزون في البطولة، قدموا أداء ممتازا، أحرزنا حتى الآن ثلاث نتائج مهمة ونسعى لنعطي أفضل ما لدينا في اليوم الأخير».
المزيد من المقالات
x