DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

القادسية والاتفاق في صدام مثير بنهائي «الصالات»

ما بين الثأر وتحقيق الثنائية

القادسية والاتفاق في صدام مثير بنهائي «الصالات»
تتجدد اليوم السبت الإثارة والندية بين الغريمين القادسية والاتفاق عندما يتقابلان على صالة وزارة الرياضة بالدمام في نهائي الدوري الممتاز لكرة قدم الصالات، ضمن ختام منافسات الموسم الرياضي 2019-2020، بعد تأهّلهما للنهائي المرتقب، وحصولهما على أكثر نقاط طوال مشوارهما في الدوري.
مشوار التأهل
وكان الفريق القدساوي قد تأهّل للنهائي بعد تصدّره مجموعته بـ27 نقطة؛ ليتأهل للأدوار النهائية، فيما تأهل الاتفاق بعد تصدره مجموعته بـ28 نقطه ليتأهل للمرحلة ذاتها.
رد الثأر
ويسعى الفريق القدساوي للمحافظة على لقبه الذي حققه الموسم الماضي ورد الثأر من الاتفاق بعد أن تغلب عليه قبل أسبوعين في نهائي كأس الاتحاد السعودي للصالات، فيما يمنّي الاتفاق النفس بإضافة لقب الدوري للقب الكأس وتحقيق الثنائية التاريخية على مستوى اللعبة.
نفس الرصيد
ويملك كلا الفريقين لقبَين في الدوري، إذ توّج الاتفاق باللقب عامي 2016 و2018، فيما حقق القادسية اللقب في 2017 و2019، وبالتالي يطمح كل منهما للقب الثالث.
المدربان
ويقود فريق القادسية المدرب الوطني عبدالله المزروع الذي سبق أن قاد الفريق في الموسم الماضي لتحقيق لقب الدوري والكأس في موسم تاريخي استطاع خلال فريق القادسية تحقيق اللقبين.
وأنهى الفريق القدساوي استعداداته للمباراة النهائية بعودة كافة عناصر الفريق وتجهيزهم للمواجهة الحاسمة في ختام الموسم الرياضي.
في المقابل يقود فريق الاتفاق المدرب أبو بكر سعيد، الذي يطمح إلى تحقيق لقب الدوري وضمه بجانب لقب الكأس.
وكان فريق الاتفاق قد اختتم تحضيراته للمباراة النهائية بتحفيز اللاعبين وتشجيعهم على تحقيق اللقب.
أبرز النجوم
يبرز عدد كبير من اللاعبين في صفوف فريقي الاتفاق والقادسية، حيث إنهما يملكان لاعبين دوليين ويعتبرون داعمًا كبيرًا لكافة المنتخبات الوطنية، ويبرز في صفوف الاتفاق كل من عبدالعزيز العلوني، وعبدالله الشمري، وعبدالله كردي، ونواف العروان، وجوهر جماح، وناصر الحارثي، بالإضافة إلى اللاعب القادم من فريق مصده فارس آل مالح، وغيرهم من اللاعبين المميزين، فيما يبرز في صفوف فريق القادسية كلٌّ من أسعد السعد، ومعاذ العسيري، وعمر الدبل، وعبدالإله العتيبي، وإبراهيم الهلالي، وعبدالرحمن الملا، بالإضافة إلى لاعبين آخرين مميزين.
الأجانب
ويملك الفريقان محترفين أجانب ولاعبين من مواليد السعودية يعتبرون من أفضل اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي للصالات، حيث يضم فريق الاتفاق المحترف البرازيلي ديسوزا الذي ساهم في تحقيق الاتفاق لقب الكأس ومساهمته في التأهل للمباراة النهائية في الدوري بجانب اللاعب طارق عبدالحميد، فيما يضم فريق القادسية المحترف البرازيلي بوتشينو الذي عاد للقادسية بعد أن حقق معهم قبل ثلاثة مواسم لقب الدوري بجانب المحترف المصري خالد عبدالله المعروف بمارادونا.
المكافآت المالية
رصد الاتحاد السعودي لكرة القدم مكافأة مالية لأصحاب المراكز: الأول والثاني والثالث، وسيحصل الفريق الأول على الكأس والميداليات الذهبية، فيما سيحصل الوصيف المركز الثاني على ميداليات فضية، بينما سيحصل الفريق الفائز على المركز الثالث المحصور بين فريقي العرض والعلا على ميداليات برونزية ومكافأة مالية.
تصريحات القادة
من جهته أكد قائد فريق القادسية معاذ العسيري جاهزيتهم للمبارة الختامية، قائلًا: «الحمد لله أكملنا استعداداتنا لمواجهة الاتفاق في نهائي الدوري الممتاز لكرة قدم الصالات، ولدينا الرغبة والعزيمة للمحافظة على لقبنا الذي حققناه في الموسم الماضي وتعويض خسارة لقب الكأس».
في المقابل شدد قائد الاتفاق عبدالعزيز العلوني على رغبة زملائه في تحقيق لقب الدوري وضمّه لقب الكأس من أجل إسعاد جماهير فريقه.