الفتح «ما نسا».. التاريخ وعشق أهل «الحسا».!

«فتحاوي فرحة ناطري.. دام النخيل هاجس خاطري»

الفتح «ما نسا».. التاريخ وعشق أهل «الحسا».!

الخميس ١٧ / ١٢ / ٢٠٢٠
جرد الفتح مضيفه الهلال من لقبه، إثر فوزه عليه 2-0، في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن منافسات الدور ثُمن النهائي لكأس الملك.

سجل هدفي الفتح المغربي مراد باتنا (55) والجزائري سفيان بن دبكة (88).


وسيلاقي الفتح في الدور المقبل فريق الاتحاد على ملعب الأخير بعد فوزه على الوحدة.

وتعتبر مباراة الأمس هي الرابعة التي تجمع الفريقين في مسابقة الكأس، حيث تقابلا مرتين سابقتين، كانت الأولى عام 2010، بنظام الذهاب والإياب وانتهت المباراتان بفوز الهلال 3-1 و5-0، بينما كانت المواجهة الثالثة عام 2012 لتحديد صاحب المركز الثالث وانتهت بفوز الفتح 3-0.

وقدّم الفتح مباراة تكتيكية، حيث لعب وفق إمكاناته ونجح بفضل تنظيمه الدفاعي في إنهاء الشوط الأول بالتعادل رغم سيطرة الهلال على معظم فتراته.

وفي الشوط الثاني كثف الهلال من هجماته بغية أخذ الأسبقية، ولكن الفتح نجح في افتتاح باب التسجيل عندما صوّب مراد باتنا كرة قوية من ركلة حرة مباشرة استقرت على يمين عبدالله الجدعاني (55)، وبعد الهدف زج مدرب الهلال بالثلاثي الفرنسي بافيتيمبي غوميس وسالم الدوسري ومحمد البريك بدلًا من صالح الشهري ومحمد كنو ومدالله العليان، وذلك بهدف زيادة الفاعلية الهجومية، ولكن الفتح تمكّن من حسم التأهل بعدما قاد هجمة مرتدة سريعة قادها مراد باتنا الذي مرر الكرة لزميله سفيان بن دبكة الذي بدوره لعبها داخل المرمى على يمين عبدالله الجدعاني (88).

وبتلك النتيجة، ثأر الفتح من خسارته صفر - 3 أمام الهلال في الثامن من ديسمبر الحالي ببطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان هذا الموسم.

4

مرات تقابل الفتح مع الهلال في الكأس

التقى الفتح والهلال لأول مرة في الكأس ذهابا وإيابا (3-1 و5-0) لصالح الهلال

2010

كانت المواجهة الثالثة وانتهت للفتح 3-0

2012

النتيجة: 0-2

مسجل الأهداف: المغربي مراد باتنا (55) والجزائري سفيان بن دبكة (88)

ركلات الجزاء: 0

البطاقات الصفراء: 6

البطاقات الحمراء: 0

الهلال vs الفتح
المزيد من المقالات