DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

صدارة «الكواسر» في اختبار «الأكاديمية» المثير

3 مواجهات من العيار الثقيل في الجولة الـ10 ليد الممتاز

صدارة «الكواسر» في اختبار «الأكاديمية» المثير
* لقاء الزمن الجميل يجمع الخليج والأهلي
* الوحدة يحل ضيفا على الصفا.. ولقاء خاص بين هجر والروضة
* المحيط يواجه الترجي.. والزلفي أمام السلام
سكون مخيف، وترقب كبير، سيعمّ أروقة القريتين الحالمتين «القديح» و«سنابس» حينما يشير ذلك العقرب المتثاقل إلى تمام الساعة الـ(4:00) من مساء اليوم الجمعة، معلنًا عن بدء الأحداث المثيرة لـ «قمة كرة اليد السعودية»، تلك التي تجمع بين العملاقَين مضر والنور على صالة وزارة الرياضة بالدمام، ضمن منافسات الجولة الـ9 من بطولة الأمير فيصل بن فهد لأندية الدوري الممتاز لكرة اليد.
غياب جماهيري أكيد، والسبب «كورونا»، لكن منازل العشّاق ستتحول إلى مدرجات تكتسي جدرانها باللون «البرتقالي»، لتتمايل بين أهازيج العشق والطرب لدى أبناء القديح الذين يرددون دائمًا: «يا مضر يا مضر.. كلنا نحبك»، والهول واليامال الذي يشتهر به أبناء سنابس، متغنين: «ليوه يا ليوه غني الليوه.. شوفوا السنابسي أجمل حليوه».
مواجهة لن تعترف أبدًا بالفوارق الفنية، بل بالحضور الذهني طوال دقائق المواجهة، وهو ما أكده الفريقان مرارًا في لقاءاتهم، التي عادة ما تحسم الثواني الأخيرة نتيجتها.
وحين الحديث عن التفوق على الجانبين الفني والمعنوي، فإنهما يميلان دون أدنى شك لمصلحة الفريق المضراوي، الذي استعاد عنفوانه بعودة المدرب الوطني عبدالمنعم هلال لقيادة الدفة الفنية فيه، ليحقق ثنائية مثيرة في نهاية الموسم الماضي، قبل أن يواصل تألقه مع انطلاقة الموسم الحالي، منفردًا بصدارة الترتيب العام للدوري الممتاز برصيد 16 نقطة، عقب تفوقه على شريكه الوحدة في الجولة الماضية.
أما النور، صاحب المركز الثاني برصيد 15 نقطة، فيعوّل على رغبة نجومه المحليين في العودة لمعانقة الذهب، عقب غياب طويل، حيث سيشكّل الانتصار في لقاء «الديربي» خارطة الطريق نحو ذلك، بعدما أثبت نجوم الأكاديمية قدرتهم على مقارعة أقوى الفرق دون وجود أي محترف في صفوفهم.
فهل يواصل «الكواسر» تغريدهم في الصدارة أم تستعيد «الأكاديمية» رونقها بانتصار وصدارة؟!
الخليج ـ الأهلي
ويبدو أن الإثارة لن تتوقف عند مواجهة الصدارة بين مضر والنور، بل ستمتد إلى صالة نادي النهضة المجاورة، والتي تحتضن لقاء الذكريات والزمن الجميل الذي يجمع الخليج والأهلي عند تمام الساعة الـ(4:00)م.
الفريقان اللذان تسيّدا كرة اليد السعودية لسنوات طويلة، يصارعان من أجل العودة للقمة، ولذلك فإن كلًّا منهما يبحث عن انتصار يقربه أكثر من فرق المقدمة، على أمل تعثرهم والضغط عليهم بشكل أكبر.
يدخل الخليج اللقاء وهو في المركز الخامس برصيد 10 نقاط، فيما يحتل الأهلي المركز الرابع برصيد 11 نقطة.
الصفا ـ الوحدة
أما في الخبر، فيحاول الصفا استغلال الضغط الكبير الذي يعيشه الفريق الوحداوي عقب فقده الصدارة، بعد خسارته الماضية أمام مضر، وتحقيق انتصار هام على الجانب المعنوي، وذلك خلال المواجهة التي تجمعهما على صالة نادي القادسية في تمام الساعة الـ(4:00)م.
المحيط ـ الترجي
وفي الدمام، سيشعل فارق النقطة المواجهة التي ستجمع بين المحيط والترجي على صالة نادي الاتفاق، وذلك تمام الساعة الـ(4:00)م.
ويتطلع الفريقان لحصد نقطتين تساهمان في ابتعادهما عن مناطق الخطر بمؤخرة الترتيب العام، حيث يحتل المحيط المركز التاسع برصيد 3 نقاط، فيما يحتل الترجي المركز الحادي عشر برصيد نقطتين فقط.
الزلفي ـ السلام
وفي الزلفي، يحل السلام ضيفًا ثقيلًا على الزلفي، خلال المواجهة التي تجمعهما على صالة نادي الزلفي في تمام الساعة الـ(4:00)م.
الزلفي يسعى لتحقيق انتصار يوسّع الفارق بينه وبين فرق المؤخرة؛ ليبقى باطمئنان في منطقة الدفء، في الوقت الذي يحاول فيه السلام تقليص الفارق بينه وبين الزلفي، وتشديد الخناق على الفرق التي تسبقه في الترتيب العام.
يدخل الزلفي اللقاء وهو في المركز السادس برصيد 8 نقاط، فيما يحتل السلام المركز الثامن برصيد 5 نقاط.
هجر ـ الروضة
وفي الأحساء، سيكون اللقاء الذي يجمع بين الجارين هجر والروضة على صالة نادي الفتح مشتعلًا، وذلك حينما يلتقيان في تمام الساعة الـ(4:00)م.
ويحاول كلا الفريقين الهروب مبكرًا من مناطق المؤخرة، حيث يحتل هجر المركز الثاني عشر برصيد نقطتين، فيما يحتل الروضة المركز العاشر برصيد 3 نقاط.
جرافيك
مضر
لعب 8
فاز 8
تعادل 0
خسر 0
له 230
عليه 179
النقاط 16
الترتيب 2
النور
لعب 8
فاز 7
تعادل 0
خسر 1
له 243
عليه 179
النقاط 15
الترتيب 2