DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

العطيَّة يفوز بلقب "باخا حائل 2"

العطيَّة يفوز بلقب "باخا حائل 2"
العطيَّة يفوز بلقب

فاز السائق القطري ناصر بن صالح العطية وملّاحه الفِرنسي ماتيو بلقب كأس العالم للكروس كاونتري باها ٢٠٢٠م بعد فوزه بلقب "باخا حائل 1" و"باخا حائل 2" وهي الجولتين الرابعة والخامسة من جولات كأس العالم.

وكان العطية بدأ المرحلة الاخيرة والتي تعد الأقصر بين المراحل بمسافة 180.38 كيلومتر، خلف السائق الإسباني كارلوس ساينز الأب، مُتصدِّر الترتيب العام المُؤقَّت في المرحلة الأولى، بفارق 2:20 دقيقَتَيْن، وتمكَّن العطية من حذف 33 ثانية بعد اجتياز 69 كيلومترًا من المرحلة، و 46 ثانية بعد اجتياز 95 منها.

ووصلا إلى نُقطة الكيلومتر 121 كان العطية قد تمكَّن من حذف دقيقة و8 ثواني من الفارق مع ساينز، وخسِر الإسباني ثواني ثمينة خلال مساعيه لإيجاد نُقطة مُراقبة في مكانٍ صعب، في حين ساقَ العطية سيارته بأقصى سُرعة مُمكنة، وقلَبَ تأخره إلى تقدُّمٍ بفارق 54 ثانية مع الوُصول لخطِّ نهايةِ المرحلة، كانت حاسمةً لحُصوله على لقب السائقين لموسم 2020.

وأنهى ثُنائي فريق "أكس رايد" الألماني، ساينز وزميله الفِرنسي ستيفان بيتِرهانسِل الرالي في المركزَيْن الثاني والثالث على التوالي، علمًا بأن الفِرنسي سجَّل ثاني أسرع توقيت في مرحلة اليوم.

وحقق السائق السعودي يزيد الراجحي مرحلة اليوم ثالثًا في سيارة تويوتا، واحتفَظَ بالمركز الرابع في الترتيب العام.

وأخفقَ السائق الروسي فلاديمير فاسيلييف والهولندي بِرنهارد تين برينكي في تحقيق هدفهما بإحراز لقب السائقين، وأنهى الروسي اليوم سادسًا وحصل على "جائزة أول الخاسرين"، مركز الوصافة، وأنهى تين برينكي المرحلة سابعًا، وحقق السائق السعودي ياسر بن حمَد بن سعيدان المركز الثامن في الترتيب العام للرالي.

وأكمل السائقان الهولندي إريك فان لوون والروسي دِنيس كروتوف ترتيب المراكز العشرة الأولى.

وفاز صالح السيف بلقب جولتي رالي حائل تويوتا 2020 وأنهى البلجيكي غويام دي ميفيوس الرالي ثالثًا.

وأحرز السائق الهولندي كيز كوولِن لقب فئة "تي 4" الخاص بالمركبات الصحراوية الخفيفة وذهبَ الفوز في هذه المرحلة للسائق القطري خليفة العطية، وليفوز بلقب هذه الفئة في "باخا حائل 2"، وأنهى البُرتُغالي لورِنسو روسا اليوم ثالثًا، تبِعهُ دومزالا.

وحاز الدرّاج الفِرنسي أدريان فان بيفِرِن على لقب "باخا حائل 2"ـ مع تسجيله أسرع الأوقات للمرة الرابعة على التوالي، وذلك على متن درّاجته "ياماها" اليابانية طراز "دبليو آر أف 450".

وفازَ الدرّاج السعودي عبدالمجيد الخُليفي في فئة الدرّاجات النارية رُباعية العجلات "كوادز"، بفارق 1:54 دقيقة عن مُواطنه رياض بن سُعود الشمَّري الذي فاز بلقب هذه الفئة في "باخا حائل 1"، علمًا بان الخليفي فاز عدة مرّات بهذه الفئة في رالي حائل الدولي.

وفاز الدرّاج السعودي مشعل الغُنيم بالمركز الثاني في فئة الدرّاجات النارية،

اما في فئة الرالي الوطني، فقد فازَ السائق السعودي صالح العبدالعالي في سيارة "هامَّر" بلقب هذه الفئة بفارق 1:46 دقيقة عن مُواطنه المشنا الشمَّري، وحلَّ مُنيف الشمَّري في المركز الثالث في سيارة نيسّان، أما السويدي ماتياس إكستروم فقد أنهى الرالي في المركز الخامس.