«حلق» يراقب مستويات الجلوكوز بالدم

«حلق» يراقب مستويات الجلوكوز بالدم

الأربعاء ١٦ / ١٢ / ٢٠٢٠
طور علماء من جامعة هدرسفيلد ببريطانيا قرطا «حلق» يمكن لمرضى سكري النوع الأول ارتداؤه لمراقبة مستويات السكر في الدم وتقديم ملاحظات في الوقت الفعلي، ويتوقع العلماء أن يحدث ثورة في كيفية إدارة المرضى لمرض السكري من النوع الأول، بحسب موقع «نيوز ميديكال».

وحلق Sense Glucose Earring هو جهاز غير جراحي لمراقبة نسبة الجلوكوز في الدم، ويتطلب حلق مراقبة مرض السكري ثقبًا في شحمة أذن واحدة يشتمل على موجات لاسلكية آمنة عالية التردد تخترق الأذن وتوفر بيانات عن خصائص الدم.


على عكس بعض أجهزة مراقبة الجلوكوز الأخرى الموجودة في السوق، لا يتطلب تصميم الحلق عينات دم ثابتة ويستخدم بطاريات قابلة لإعادة الشحن، مما يقلل من كمية النفايات الطبية والبلاستيكية المنتجة.

بمجرد مراقبة الدم، يتصل Sense بتطبيق لتنبيه المستخدم حول مستويات السكر في الدم الحالية، ويرسل له إشعارات يمكن للتطبيق مشاركة البيانات وتحليل الاتجاهات ويساعد المستخدم بشكل عام على إدارة حالتهم.

تعتمد الإدارة المثالية لمرض السكري على إيجاد التوازن المثالي للأدوية للحفاظ على نسبة السكر في الدم للمريض في النطاق المثالي: إذا كانت نسبة السكر في الدم مرتفعة للغاية، فهناك مخاطر كبيرة من مضاعفات الأوعية الدموية، مثل مشاكل الرؤية وأمراض الكلى، وإذا كان السكر في الدم منخفضًا جدًا، فقد يؤدي ذلك إلى نتائج مرضية، بما في ذلك الإغماء أو النوبات أو حتى الموت.
المزيد من المقالات