ريال مدريد يواصل التفوق بثنائية بنزيمة

ريال مدريد يواصل التفوق بثنائية بنزيمة

الأربعاء ١٦ / ١٢ / ٢٠٢٠
سجل المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة هدفين ليقود فريقه ريال مدريد إلى مواصلة انتفاضته في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الإسباني لكرة القدم بتحقيق انتصاره الثالث على التوالي بالفوز الثمين 3 / 1 على أتلتيك بلباو مساء الثلاثاء في المباراة المقدمة من المرحلة التاسعة عشرة من المسابقة.

على استاد "ألفريدو دي ستيفانو" في مدريد ، استغل الريال النقص العددي في صفوف ضيفه بعد طرد راؤول جارسيا في الدقيقة 13 وانتزع فوزا غاليا عليه 3 / 1 ليرفع رصيده إلى 26 نقطة ويتقدم لمزاحمة ريال سوسييداد وأتلتيكو مدريد في الصدارة وإن تفوق سوسييداد وأتلتيكو بفارق الأهداف.


وأنهى الريال الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله الألماني الدولي توني كروس في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول.

وفي الشوط الثاني ، سجل أندير كابا هدف التعادل لبلباو في الدقيقة 52 قبل أن يحرز الفرنسي كريم بنزيمة هدفي الفوز للريال في الدقيقتين 74 والثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة ليتجمد رصيد بلباو عند 14 نقطة في المركز الثالث عشر.

وبدأت المباراة بأداء حماسي من الفريقين لكنه انحصرفي وسط الملعب خلال الدقائق الأولى دون أن يشكل أي منهما خطورة على دفاع ومرمى المنافس.

ونال راؤول جارسيا لاعب بلباو إنذارا في الدقيقة الثامنة لتدخل اتسم بالخشونة مع الألماني توني كروس لاعب الريال.

وكانت أول فرصة خطيرة في المباراة من نصيب بلباو اثر هجمة سريعة تبادل فيها إيناكي وليامز الكرة مع أوسكار دي ماركوس ثم سدد وليامز الكرة من حدود منطقة الجزاء تحت ضغط من الدفاع ولكنها مرت خارج القائم على يسار الحارس.

ولكن بلباو تلقى لطمة قوية بعدها بثوان قليلة اثر طرد لاعبه راؤول جارسيا في الدقيقة 13 لنيله الإنذار الثاني في المباراة بسبب عرقلة كروس من الخلف.

وحاول فينيسيوس جونيور مهاجم الريال الحصول على ضربة جزاء اثر اختراقه منطقة الجزاء في الدقيقة 17 ثم سقط على بعد خطوات قليلة من المرمى لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

كما تغاضى الحكم عن لمسة يد من أندير كابا مدافع بلباو داخل حدود منطقة جزاء الفريق.

وتلاعب الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم الريال بدفاع بلباو داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 23 ولكن تسديدته ارتطمت بأحد المدافعين لتضيع الفرصة.

وأتبعها فيدريكو فالفيردي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء مرت منها الكرة بجوار القائم الأيسر مباشرة.

وأطلق كروس قذيفة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 29 ولكن الكرة مرت خارج المرمى.

ورغم استمرار المحاولات الهجومية للريال والتفوق العددي للفريق ، فشل الفريق في تشكيل خطورة حقيقة على مرمى بلباو.

وسدد فينيسيوس كرة صاروخية من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 35 ولكن الكرة ذهبت عاليا.

وكثف الريال محاولاته الهجومية في الدقائق الخمسة الأخيرة من الشوط الأول لكن دون جدوى.

وأهدر فينيسيوس فرصة ثمينة للريال في الدقيقة 42 اثر تمريرة لعبها مودريتش من الناحية اليسرى وصلت منها الكرة إلى المهاجم البرازيلي أمام المرمى مباشرة ولكنه لعبها في جسد الحارس أوناي سيمون لتضيع الفرصة.

كما عاند الحظ الريال في فرصة أخرى ثمينة أمام مرمى بلباو في الدقيقة 44 .

ولكن كروس أبى أن ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي حيث استغل هجمة منظمة للريال وسدد الكرة قوية من أمام قوس منطقة الجزاء مباشرة لتسكن المرمى على يمين الحارس في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط.

ورغم النقص العددي في صفوفه ، بدأ بلباو الشوط الثاني بشكل قوي ونجح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 52 بتوقيع أندير كابا.

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة للفريق وصلت منها الكرة إلى كابا الذي سددها من داخل منطقة الجزاء وتصدى لها البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى الريال ولكن الكرة ارتدت إلى كابا ليسددها مجددا حيث مرت أسفل قدم اللاعب المخضرم سيرخيو راموس مدافع الريال وتهادت داخل المرمى على يسار الحارس.

وكاد الريال يفسد فرحة بلباو بهدف التعادل عندما سجل فينيسيوس هدفا في الدقيقة 54 ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

وواصل الريال محاولاته الهجومية في الدقائق التالية حتى نجح في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 74 بتوقيع بنزيمة.

وجاء الهدف اثر ضربة ركنية لعبها ماركو أسينسيو إلى داني كارفاخال الذي لعب تمريرة عالية من الناحية اليمنى وانقض عليها بنزيمة بضربة رأس ليسكنها الشباك ويكون هدفه الخامس في المسابقة هذا الموسم.

ورغم تقدم الريال ، لم يستسلم بلباو لليأس حيث واصل الفريق محاولاته لتسجيل هدف التعادل فيما تبقى من المباراة ولكنه افتقد للتركيز والدقة في أنهاء الهجمات.

وتصدى كورتوا لفرصة خطيرة لبلباو في الوقت بدل الضائع وارتدت الهجمة سريعا لصالح الريال الذي عاقب ضيفه على ضياع هذه الفرصة حيث مرر مودريتش الكرة إلى بنزيمة داخل منطقة الجزاء ليسددها الأخير بدوره إلى داخل المرمى محرزا هدف تأكيد الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.
المزيد من المقالات
x