عاجل
DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

القادسية والشباب.. موقعة ثأرية في الخبر

الدور ثمن النهائي لكأس الملك ينطلق بثلاث مباريات

القادسية والشباب.. موقعة ثأرية في الخبر
* النصر والرائد..البحث عن الذات
* ضمك والتعاون.. مواجهة غامضة
تنطلق اليوم الأربعاء منافسات الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الملك، وذلك بإقامة ثلاث مباريات، حيث يلتقي في الأولى ضمك والتعاون، وفي الثانية القادسية والشباب، وفي الثالثة النصر والرائد.
ضمك vs التعاون
يقص ضمك والتعاون شريط مباريات هذا الدور عندما يلتقيان على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة في مباراة يتطلع من خلالها كل فريق إلى بلوغ الدور الثاني من البطولة الغالية.
ومع أن ضمك لم يقدم المأمول منه في الدوري الذي يحتل فيه المركز الأخير برصيد أربع نقاط، إلا أنه يأمل الإطاحة بضيفه وتكرار سيناريو 2018 عندما تغلب عليه في بريدة 2-1 وأقصاه من الدور 32 للبطولة.
أما التعاون الذي يقدم في الدوري مستويات ونتائج حيدة وضعته في المركز الثامن برصيد 11 نقطة فيسعى إلى حجز مقعده في الدور التالي والمنافسة على اللقب الذي حققه للمرة الأولى في تاريخه عام 2019.
ورغم أفضلية التعاون فنياً إلا أن مباريات الكؤوس لها حساباتها خاصة ومن يستغل الفرص المتاحة للتسجيل سيكون الأقرب للفوز.
القادسية vs الشباب
يخطط القادسية لإزاحة الشباب من كأس الملك عندما يستضيفه على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر، في مباراة تأتي بعد المباراة الدورية التي جمعتهما قبل نحو عشرة أيام على نفس الملعب وانتهت بفوز القادسية 2-1.
وتعتبر مباراة اليوم هي الثانية التي تجمعهما في المسابقة، إذ التقيا سابقاً مرة واحدة كانت عام 1980، وانتهت بفوز الشباب 3-2.
ويسير القادسية بخُطى واثقة في الدوري وضعته في المركز الثامن برصيد 13 نقطة، ويحاول تخطي ضيفه من أجل الاستمرار في البطولة والوصول إلى أبعد نقطة ممكنة.
وفي المقابل، قدم الشباب هو الآخر مستويات جيدة جداً في الدوري، قبل أن يفقد خمس نقاط في آخر مباراتين أزاحته عن الصدارة وأعادته للمركز الثالث. ومع أن حظوظ الفريق في الظفر بلقب الدوري قائمة، إلا أنه سيضع كل ثقله في بطولة كأس الملك أملاً في التتويج بها.
النصر vs الرائد
يسعى النصر إلى تضميد جراحه وخطف بطاقة التأهل للدور ربع النهائي، عندما يستقبل الرائد على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في مباراة صعبة على الفريقين.
وبعد البداية الأسوأ في تاريخه في الدوري، يطمح النصر «الجريح» في تجاوز أزمة النتائج واستعادة ذاكرة الانتصارات والمضي قدماً في البطولة الأغلى التي خسر لقب نسختها الأخيرة أمام جاره الهلال.
وليس أمام النصر الذي يستعيد لاعبه عبدالفتاح عسيري، سوى الفوز فقط لمصالحة جماهيره واستعادة توازنه، أما الخسارة والخروج من البطولة فإنها ستفاقم الوضع الملتهب جماهيريا وشرفياً وربما تطيح بأكثر من مسؤول في النادي.
وفي الجانب الآخر، يأمل الرائد الذي تراجعت عروضه ونتائجه في الدوري، وتلقى ثلاث هزائم متتالية أعادته للمركز الثاني عشر، في استغلال ظروف مضيفه النفسية والمعنوية، والعودة ببطاقة التأهل التي ستكون دافعاً للاعبين لاستعادة الثقة والظهور بصورة مختلفة في المباريات المقبلة.
جرافيك
ضمك والتعاون
التقيا مرة واحدة
فاز ضمك 2-1
عام 2018
الشباب والقادسية
التقيا مرة وحدة
فاز الشباب 3-2
عام 1980