القطيف.. حل مشكلة «الإشارات الضوئية» قريبا

القطيف.. حل مشكلة «الإشارات الضوئية» قريبا

الثلاثاء ١٥ / ١٢ / ٢٠٢٠
تعهدت إدارة مرور القطيف، بوضع الإشارات الضوئية بسيهات، وحل مشكلة الإشارات سريعًا، وذلك بعدما شكا عدد من أهالي مدينة سيهات، من تلف وتعطل عدد من إشارات المرور، التي تحتاج إلى صيانة، أو إحلال، وذلك لتنظيم حركة السير وضبط المرور.

وأكد المواطن حسن السيهاتي أن بعض الإشارات تالفة، والبعض الآخر غير منارة، أو تمت إزالتها من موقعها بسبب حادث ولم تُعاد، الأمر الذي يتسبب في إرباك حركة السير، لافتًا إلى إشارة مدخل سيهات من الجهة الجنوبية، وتحديدًا القادم من خضرية الدمام، عند تقاطع شارعي عمر بن عبدالعزيز، والملك عبدالعزيز، وكذلك تقاطع شارعي عمر بن عبدالعزيز والخامس عشر، وشارعي أبو موسى الأنصاري والملك عبدالعزيز، وكذلك إشارة حي المحدود، فكل هذه الإشارات تحتاج لعناية.


من ناحيته، بيَّن المواطن مجتبى آل سواد، أن الإشارات الضوئية مهمة في تنظيم حركة السير، والتزام قائدي المركبات، وما أن تتعطل إلا ويحدث اضطراب في الموقع، الذي توقفت فيه الإشارة، متابعًا أن إشارات المرور مهمة، خاصة عند التقاطعات الرباعية، فهي السبيل لمنع وقوع الحوادث المرورية، وبذلك تخفف الأضرار عن سائقي المركبات.

فيما أشار المواطن إبراهيم السيهاتي إلى أنه أحيانا تتواجد إشارة مرورية ولكن فاعليتها تكون معدومة، وبالتالي يكون الأمر أسوأ عندما تغيب، موضحًا أن هناك إشارة مرورية عند كوبري النابية، ولكن وقت الصباح والذروة تكون الفوضى.

وأكمل: نأمل من المرور أن يتدخل بالوقوف يوميا أثناء خروج الموظفين إلى أعمالهم، أو تغيير المخطط الحالي، أو وضع «ساهر» في هذا الموقع.
المزيد من المقالات