الطلبة مستعدون لأول اختبارات إلكترونية.. ومتفائلون بالعودة

الطلبة مستعدون لأول اختبارات إلكترونية.. ومتفائلون بالعودة

الاثنين ١٤ / ١٢ / ٢٠٢٠
اقترب موسم الاختبارات النهائية، التي ستكون عن بُعد لأول مرة في ظل جائحة كورونا، وهناك إجراءات وقوانين جديدة على الطلاب، الذين يختلف منظورهم للمراجعة والمذاكرة في ظل الوضع الجديد، وأوضحت الطالبة ريم أنور «في المرحلة الثانوية» أنها على أتم استعداد للاختبارات، وأنها متفائلة جدا بأنها ستكون مرحلة جديدة ومثمرة في حياتها، وأنها غير معارضة لأن تكون الاختبارات عن بُعد لسلامة الجميع، وتخطيهم مرحلة الجائحة بسلام، مؤكدة أن القرار صائب وحازم، ويساعد الطلبة والطاقم التعليمي على تخطي المصاعب.

وبيَّنت الطالبة عقيلة جاسم «في المرحلة المتوسطة» أنها تشعر بخوف بسيط من طريقة الاختبارات، وأنها رغم اعتيادها الاختبارات الورقية، فإنها مع ذلك مستعدة للمراجعة والمذاكرة، وأداء الاختبارات عن بُعد في ظل الجائحة.


ويذكر الطالب صالح البندر «في المرحلة الثانوية» أنه على أتم الاستعداد لمرحلة الاختبارات عن بُعد، وأنه مستعد للمذاكرة والمراجعة، ويتوقع أن الاختبارات ستكون أسهل في هذه المرحلة، وستساعده علي عدم التشتت، مشيرا إلى أنه من الأفضل في ظل هذه الجائحة أن تكون الدراسة والاختبارات عن بُعد؛ حفاظا على سلامة الجميع، وأنه متفائل بأنه سيعود قريبا للمدرسة بعد نهاية كورونا.

ويقدم الأخصائي الاجتماعي بدر الحماد بعض النصائح المهمة للطلاب لأداء الاختبارات عن بُعد بنجاح، فقال:

- عودوا أنفسكم على النوم والاستيقاظ مبكرا؛ لتكون أجسامكم مهيأة لتحمل المذاكرة والمراجعة، التي تتطلب الحيوية والنشاط والتركيز.

- حافظوا على أذكار الصباح والمساء.

- تفاءلوا بالوضع الجديد وبالمرحلة الجديدة التي انتقلتم إليها، وهذا كله يصب في سلامتكم وسلامة الجميع.

- لا تؤخروا عمل اليوم إلى الغد، وواظبوا على المذاكرة والمراجعة قبل الاختبار بوقت كافٍ.

- ابتعدوا عن الألعاب الإلكترونية في فترة الاختبارات وفترة المذاكرة لتستعيدوا التركيز. - أطيعوا آباءكم في أي نصيحة يقدمونها لكم، أو أي قرار يتخذونه، لأنهم يريدون لكم مزيدا من التفوق والنجاح.

- ابتعدوا عن ضجيج العائلة، أو أي ضجيج يبعدكم عن التركيز.
المزيد من المقالات
x