مدير «مدن»: «سيدات الصناعة» منصة استثنائية لتمكين المرأة

20 خبيرة ومتحدثة يشاركن في المؤتمر الإثنين المقبل

مدير «مدن»: «سيدات الصناعة» منصة استثنائية لتمكين المرأة

الثلاثاء ١٥ / ١٢ / ٢٠٢٠
قال مدير عام «مدن» م. خالد السالم، إن مؤتمر «سيدات الصناعة 2020» يمثل منصة استثنائية رائدة تجمع المسؤولين والخبراء والمختصين والمهتمين لمناقشة أفضل السبل لتمكين المرأة بالقطاع الصناعي، وتعزيز دورها الحيوي في الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن مؤتمر (سيدات الصناعة 2020) الذي تنظمه الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن» «افتراضياً» على مدى يومين تحت شعار «لأجل اقتصاد صناعي شامل ومستدام» وبرعاية وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف، وذلك في إطار دعمها المتواصل لتمكين المرأة السعودية بالقطاع الصناعي تماشياً مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحوّل الوطني 2020.


وأضاف السالم: إن رعاية وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف، تعد دليلاً ملموساً على إيمانه الراسخ بالدور المتنامي للمرأة السعودية في المجالات كافة، وكذلك تقديره لجهود «مدن» في توفير البيئة المحفزة لعمل السيدات وتشجيعهن على الاستثمار الصناعي، وذلك في إطار إستراتيجيتها لتمكين الصناعة والمساهمة في زيادة المحتوى المحلي تماشياً مع رؤية المملكة 2030.

وقال: إن تنظيم «مدن» لمؤتمر «سيدات الصناعة 2020» يؤكد دورها الرئيس في تذليل كافة العقبات التي تحول دون مساهمة المرأة في التنمية الصناعية بالشراكة والتكامل مع الجهات المعنية في القطاعين العام والخاص، واستمراراً لجهودها في جذب الاستثمارات النسائية إلى المدن الصناعية التي تشرف عليها وعددها 35 مدينة في جميع أرجاء المملكة.

وتضم أجندة المؤتمر ست جلسات علمية متخصصة في تمكين المرأة صناعياً، بمشاركة أكثر من عشرين خبيرة ومتحدثة لتبادل الخبرات واستعراض أفضل الممارسات وطرح الرؤى والحلول العملية القابلة للتطبيق من أجل تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بمساهمة نسائية فاعلة.

وتستمر فعاليات المؤتمر افتراضياً في الفترة 21-22 ديسمبر 2020م، بمشاركة العديد من المؤسسات الحكومية المعنية بمنظومة الصناعة وكبرى منشآت القطاع الخاص وسيدات ورائدات الأعمال، وكذلك أصحاب القرارات في المؤسسات الصناعية والمنشآت الصغيرة والمتوسطة والباحثون والأكاديميون في المجالات ذات الصلة للسعي قدماً نحو ابتكار أفضل الحلول والأساليب الممكنة للمرأة صناعياً.
المزيد من المقالات