DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بايرن يواجه لاتسيو وريال مع أتالانتا وبرشلونة يصطدم بسان جيرمان

في دور الــ16 بدوري الأبطال

بايرن يواجه لاتسيو وريال مع أتالانتا وبرشلونة يصطدم بسان جيرمان
بايرن يواجه لاتسيو وريال مع أتالانتا وبرشلونة يصطدم بسان جيرمان

أوقعت قرعة دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي سحبت الاثنين في مقر الاتحاد الأوروبي (يويفا) بمدينة نيون السويسرية، فريق بايرن ميونخ الألماني حامل اللقب في مواجهة لاتسيو الإيطالي بينما يلتقي ريال مدريد الإسباني الأكثر تتويجا في تاريخ البطولة برصيد 13 لقبا، مع أتالانتا الإيطالي.

وتشهد باقي مواجهات دور الستة عشر :

لقاء بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني مع مانشستر سيتي الإنجليزي

وأتلتيكو مدريد الإسباني مع تشيلسي الإنجليزي

ولايبزج الألماني مع ليفربول الإنجليزي

وبورتو البرتغالي مع يوفنتوس الإيطالي

وبرشلونة الإسباني مع باريس سان جيرمان الفرنسي

وأشبيلية الإسباني مع بوروسيا دورتموند.

وأوقعت القرعة بذلك النجم البرازيلي نيمار، لاعب باريس سان جيرمان وصيف بطل دوري الأبطال في الموسم الماضي، في مواجهة فريقه السابق برشلونة، فيما يعتبرها الكثيرون أبرز مواجهات دور الستة عشر.

وكانت آخر مواجهة جمعت بين سان جيرمان وبرشلونة، في موسم 2016 / 2017، عندما فاز سان جيرمان 4 / صفر ذهابا لكن برشلونة فاز إيابا على ملعبه "كامب نو" بنتيجة 6 / 1 وقد سجل نيمار لبرشلونة حينذاك ثنائية.

وسيدافع النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو عن فرص يوفنتوس، في بلاده، وذلك عندما يحل الفريق ضيفا على بورتو.

وطبقا لنظام البطولة، تخوض الفرق المصنفة (التي تصدرت مجموعاتها في الدور الأول) مباريات الذهاب خارج ملاعبها ومباريات الإياب على ملعبها.

وبذلك تقام مباريات جولة الذهاب على ملاعب فرق أتلتيكو مدريد وبوروسيا مونشنجلادباخ وبورتو وأتالانتا وأشبيلية ولاتسيو وبرشلونة ولايبزج، بينما تقام مباريات الإياب على ملاعب الفرق المنافسة.

وطبقا لنظام القرعة، جنبت الفرق التي تنتمي لاتحاد وطني واحد من الوقوع سويا في مواجهات دور الستة عشر للبطولة، كما جنبت كل فريق مواجهة فريق آخر تنافس معه في دور المجموعات.

وتقام مباريات جولة الذهاب في دور الستة عشر للبطولة أيام 16 و17 و23 و24 فبراير 2021 فيما تقام مباريات جولة الإياب في التاسع والعاشر و16 و17 من مارس 2021 ، وتختتم البطولة بإقامة المباراة النهائية في اسطنبول في 29 مايو.