DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

نهائي «الأبطال».. هل تذهب الكأس إلى جدة أم تبقى بالرياض؟

مواجهة قوية بين التحدي وجدة إيجيلز..

نهائي «الأبطال».. هل تذهب الكأس إلى جدة أم تبقى بالرياض؟
تحتضن عاصمة المملكة الرياض، الخميس المقبل، نهائي دوري كرة القدم السيدات الأول على مستوى المملكة، الذي سيجمع ما بين بطل مدينة الرياض فريق التحدي، وبطل مدينة جدة فريق جدة إيجيلز.
وتمكَّن فريق التحدي من الوصول إلى النهائي بعدما حقق الفوز على بطل المنطقة الشرقية شعلة الشرقية بهدف نظيف، فيما انتزع فريق جدة إيجيلز الفوز من نظيره فريق ستورم بركلات الترجيح.
بطل الرياض
يعدُّ فريق التحدي أحد الفرق الأولى النسائية في مدينة الرياض، والذي نُشأ في عام 2007م، بقيادة مديرة الفريق مشاعل الرشيد ومدربة الفريق روح العرفج، واللاتي برزن في عدة مشاركات رياضية نسائية على مستوى المملكة أهمها: تمثيل المملكة بكأس العالم للأهداف المستدامة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث حقق الفريق الأخضر المركز الثاني.
كما شارك فريق التحدي في البطولة النسائية "الكرة تجمعنا" في مدينة الدمام، حيث تمكن الفريق من تحقيق المركز الثاني والميدالية الفضية.
وحققت حارسة الفريق عفاف المطيري، جائزة أفضل حارسة مرمى في مدينة الرياض، ضمن جوائز مرحلة تصفيات المدن لدوري كرة القدم للسيدات.
بطل جدة
انطلق فريق جدة إيجيلز في مدينة جدة عام 2014م، حيث بدأت قصته مع سبع فتيات يمتلكن الشغف ذاته بكرة القدم، ولم يمتلكن البيئة المناسبة للممارسة، وعلى مدى السنوات تمكنَّ من استقطاب الفتيات إلى أن وصلن إلى أكثر من 40 سيدة من مختلف الفئات العمرية.
أطلق فريق جدة إيجيلز أوَّل أكاديمية لكرة القدم النسائية في المملكة، التي بدورها تثقف جيل الشباب، وتُعلم قيم العمل الجماعي والانضباط الذاتي وتتطلع إلى خلق مجتمع أفضل وأكثر صحة.
أبرز الأسماء
يضم فريق جدة إيجيلز نخبةً من الأسماء البارزة ومن بينهن، بيان صدقة لاعب خط وسط، التي حققت جائزة أفضل لاعبة في موسم 2019/ 2020 في بطولة جدة للسيدات، وحارسة مرمى الفريق حصة السديري، التي نالت جائزة أفضل حارسة مرمى لعام 2019/ 2020 في البطولة ذاتها.
كما حازت بيرين صدقة، لاعبة الفريق، جائزة هدافة الدوري في مدينة جدة، ونالت أيضًا "السديري" جائزة أفضل حارسة مرمى في مدينة جدة بدوري كرة القدم الأول للسيدات.
رفع الرصيد
يطمح فريق جدة إيجيلز إلى رفع رصيد كؤوسه، بعد أن تُوج بطلًا لدوري جدة النسائي لكرة القدم، الذي يعدُّ الأول من نوعه في عروس البحر جدة، بعد تغلبه على فريق مِراس بهدفين مقابل هدف ضمن الجولة الختامية، وتعدُّ هذه البطولة تحت مظلة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، بمشاركة ستة فرق وطاقم تحكيمي نسائي بقيادة المحكمة شام الغامدي.