«إثراء» ينظم مخيمه الشتوي بالظهران 21 ديسمبر

«إثراء» ينظم مخيمه الشتوي بالظهران 21 ديسمبر

الاحد ١٣ / ١٢ / ٢٠٢٠
ينظم مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء» يوم 21 ديسمبر الحالي فعاليات «مخيم إثراء الشتوي» بمدينة الظهران تحت عنوان «رحلة عبر الزمن»، الذي يستمر حتى يوم 14 يناير القادم.

ويهدف المخيم إلى تطوير مهارات التعليم لدى الأطفال، واكتشاف مسارهم المهني وتنمية قدراتهم الذهنية منذ الطفولة، ورفع الوعي لديهم نحو قيمة المعلومات التاريخية، وكيفية المحافظة عليها، والتفكير التحليلي، والقدرة على حل المشاكل، وإشباع فضول الأطفال ومهارات الملاحظة والتحليل والبحث وطرح الأسئلة عبر مسارات ثلاثة، شملت عالم الديناصورات، وعصر الديناصورات، وأرض الكنوز.


ويستهدف المخيم، عبر هذه المسارات، البنين والبنات من عمر 4 إلى 12 عامًا، ليقدم لهم عددًا من الأنشطة والبرامج التفاعلية التي تساعدهم على استكشاف الحقب الزمنية التي مرّت على شبه الجزيرة العربية، وتاريخها، والكنوز التي تخفيها في أرضها.

ويولي مركز «إثراء» أهمية بالغة لفئة الأطفال، من خلال تصميم برامج معرفية وإبداعية تقدم على مدار العام في متحف الطفل الذي يُعدّ أول متحف في المملكة، إضافة إلى تصميم برامج خاصة للأطفال في قسم المكتبة والمتحف والسينما ومعرض الطاقة، وذلك إسهامًا في إشباع شغف الأطفال، وبناء جيل قادر على تعزيز المستقبل في المملكة.
المزيد من المقالات